"أرض الكنانة " أولي خطوات الشاعر بلال الشافعي - المراقب "أرض الكنانة " أولي خطوات الشاعر بلال الشافعي - المراقب

الخميس 22 اغسطس 2019 - 9:22 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

“أرض الكنانة ” أولي خطوات الشاعر بلال الشافعي

الثلاثاء 9 ,أبريل 2019 - 7:18 م

المراقب : راندا جلال

الشاعر المهندس بلال الشافعي

صدر حديثا ديوان ديوان شعري للشاعر  المهندس بلال الشافعي بعنوان ” أرض الكنانة ” عن دار الوثائق .

يعتبر ديوان “أرض الكنانة ” الخطوة الشعرية الأولي للشاعر بلال الشافعي الذي شارك في العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والمؤتمرات الأدبية.

نشر للشاعر العديد من القصائد في المواقع الإلكترونية والصحف والمجلات الثقافية، تم تكريمه في ععد من المنديات التي شارك فيها .

لقد هام الشاعر بلال الشافعي في عشق المحبوبة، ومحبوبته هنا هي مصر الكنانة والتي أطلق عليها في ديوانه ” أرض الكنانه ” التي كرمها الله في كتابه الكريم بالأمن والأمان واصفا إياها بخزائن الأرض وبها نزل الرسول عيسي عليه السلام وأمه مريم بن عمران وكذا نبي الله ادريس وشعيب وموسي الذي صاهره نبي الله ” شعيب عليه السلام ” والخليل ابراهيم الذي تزوج السيدة هاجر المصرية وأنجب منها سيد العرب نبي الله اسماعيل كما تزوج نبينا محمد ” صلي الله عليه وسلم ” منها السيده مارية القبطية وأنجب منها ولده إبراهيم .

 

وقد هام شاعرنا في وطنه الذي تربي بين أحضانه وتعلم وتزوج وأنجب أبنائه علي ثري هذا الوطن الغالي وتغني به الشعراء علي مر التاريخ .
ولم ينس الشاعر الشافعي في أولي خطواته شهداء الجيش والشرطة علي مر التاريخ منذ الأحتلال الإنجليزي حتي يومنا هذا مؤكدا علي الجيش والشرطة هما عماد الدولة والمحافظين علي كيانها قوية في مواجهة أعداء الوطن من الإرهابيين ومن يدعمونه .

 

ويضم ديوان ” أرض الكنانة 23 عملاا مميزا مابين الأغنية والنشيد والقصيدة مستخدما لهجات الشارع المصري والعربي مزيجا مابين اللغة الفصحي والعامية .

وقد كتب الشاعر بلال الشافعي أناشيد :- نقسم بالله – نأكلها بملح – هو دا السيسي – حي علي الجهاد .

كما تغني شاعرنا للشرطة المصرية التي نجحت في الحفاظ علي أمن واستقرار الدولة المصرية والحفاظ علي استقرارها الداخلي تحت عنوان : – مليون سلام وتحية الذي يقول فيها :ـــ
العيون السهرانه و من العيون حميانا .
والله شويه عليهم مليار سلام وتحية
خارجين ربنا يحمهم والغدر مستنياهم
أرواحهم بين إيدهم يدوها لمصر هدية
في كل مكان تلاقيهم والأمن يشهد ليهم
بيسلموا لبعضهم دورية ورا دورية

 

كما تغي الشاعر بلال الشافعي بثورة الشعب المصري العظيم قائلا :-
بإرادة شعبية دي ثورة حقيقية .. ثورتنا يوم ثلاثين علي الظلم والانانية
الشعب لما أراد لبي رب العباد .. وولي ربي علينا خيرة الأجناد
الشعب في الميادين .. مئات .. ألوف .. ملايين
من كل جنس ودين .. أخركو يوم ثلاثين .

ولم ينس الشاعر بلال الشافعي وهو يخطو أولي خطواته الشعرية من خلال ديوانه الأول تقديم الشكر لكل من ساهم في إصداره الأول.. مراجع الديوان لغوياً الشاعر عبدالرحمن البجاوى، عضو إتحاد كُتاب مصر الدكتور جمال عجور مُصمم الغُلاف، محمد محمد كمال كتابة كمبيوتر،عبدالرحيم الجمل مُراجعة كمبيوتر،الحاج علي صالح (مطبعة دار الوثائق)بشبين الكوم- منوفيه .

السيد العادلي نائب رئيس التحرير ورئيس القسم السياسي يتقدم بأسمي أيات التهاني للشاعر بلال الشافعي بمناسة نجاحه في إصدار أولي خطواته الشعرية متمنيا له النجاح والتوفيق في خطواته القادمة .

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot