أسعار النفط تشهد تراجعا طفيفا ترقبا لاتفاق خفض الإنتاج - المراقب أسعار النفط تشهد تراجعا طفيفا ترقبا لاتفاق خفض الإنتاج - المراقب

الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 8:33 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

أسعار النفط تشهد تراجعا طفيفا ترقبا لاتفاق خفض الإنتاج

الإثنين 1 ,يونيو 2020 - 1:58 م

المراقب : أ ش أ

أرشيفية

تراجعت أسعار النفط بصورة طفيفة في أولى جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين لمستقبل اتفاق “تحالف أوبك بلس” بشأن خفض الإنتاج، وسط تقارير تفيد باعتزام المنظمة تبكير موعد اجتماعها المقبل ليعقد في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وفي هذا السياق، تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر أغسطس بنحو 0.5% إلى 37.65 دولار للبرميل، كما هبطت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.5% عند 35.33 دولار للبرميل.

وأفادت تقارير صحفية بأن تحالف”أوبك+” يدرس تقديم موعد اجتماعها ليُعقد في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، وذلك لمناقشة اتفاق خفض الإنتاج.

وكان وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب – الذي يتولى الرئاسة الدورية – قد اقترح عقد الاجتماع في الرابع من يونيو الجاري ، وليس في الموعد المقرر يومي 9 و10 يونيو، ويتوقع صدور القرار النهائي بهذا الشأن في وقت لاحق اليوم، وفقا لوكالة “بلومبيرج”.

يذكر أن أسعار النفط العالمية حققت مكاسب شهرية قياسية خلال شهر مايو الماضي حيث سجلت عقود الخام الأمريكي مكاسب بنسبة 88.7%، فيما حققت عقود خام برنت مكاسب بنسبة 39.8% وذلك بدعم التخفيضات التي أقرها منتجو النفط ، والتي تعد الأكبر في تاريخ الإنتاج لدعم الأسواق في مواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن تدابير مكافحة وباء “كورونا”.

ودخل اتفاق “أوبك+” حيز التنفيذ بداية من الأول من مايو، حيث يتم بموجبه خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا حتى الثلاثين من يونيو وسط مناقشات بتمديده لما بعد ذلك.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot