أضخم معرض في سويسرا لـ"جان دوبوفييه"..لوحة واحدة بـــ24.8 مليون دولار - المراقب أضخم معرض في سويسرا لـ"جان دوبوفييه"..لوحة واحدة بـــ24.8 مليون دولار - المراقب

السبت 17 نوفمبر 2018 - 1:55 م بتوقيت القاهرة

replica omega

أضخم معرض في سويسرا لـ”جان دوبوفييه”..لوحة واحدة بـــ24.8 مليون دولار

الأربعاء 16 ,مايو 2018 - 4:49 م

المراقب : محمد سمير

ارشيفية

تحضر “صوفى باريبى”، مؤرخة الفن الهولندية إقامة أضخم معرض من نوعه فى مدينة “زيورخ” السويسرية ، لتسليط الضوء على شغف الفنان الفرنسي الراحل “جان دوبوفييه” مع الطبيعة و الفضاء الحضري.

ويعد المعرض، الذي تنظمه المؤرخة الهولندية، أول معرض مكرس لدور المدينة في أعمال الفنان الفرنسي.

وأكدت “باريبى”، أن المدينة كانت مصدرا لإلهام دوبوفييه، ليس فقط في مبانيها وشوارعها، بل يمكن من خلالها ملاحظة البشر والبحث عنهم بكل تنوعاتهم.

ويضم المعرض المزمع إقامته في “متحف زيورخ للفنون” ، فى الفترة من العاشر من يونيو القادم حتى الأول من سبتمبر المقبل، حوالى 50 لوحة فنية ، تم تنفيذها على الورق وعدد من النماذج النحتية ، تم اقتراضها من متاحف مثل “تيت للفنون” في العاصمة البريطانية لندن ، و”متحف ستيديليك”فى أمستردام ، و”مؤسسة فوندايشن دوفيت” في باريس” ، بالإضافة إلى عدد من الأعمال المعروضة للبيع.

يذكر أن لوحة “باريس بولكا” التي نفذها الفنان الفرنسي الراحل “جان دوبوفييه” في عام 1961، قد بيعت بمبلغ 24.8 مليون دولار في مزاد بصالة “كريستى”الشهيرة للمزاد في نيويورك.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot