أفضل مدينة في العالم ليست ضمن أغنى الدول «صور» - المراقب أفضل مدينة في العالم ليست ضمن أغنى الدول «صور» - المراقب

الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 10:24 م بتوقيت القاهرة

replica omega

أفضل مدينة في العالم ليست ضمن أغنى الدول «صور»

الأربعاء 16 ,أغسطس 2017 - 4:24 م

المراقب : محمد سمير

ارشيفية

الحياة في رفاهية وفي نقاء مناخي كبير ووسط تخطيط عمراني فريد بمساحات خضراء واسعة، أحد المميزات التي تتنافس فيها المدن، فتأتي البعض في مقدمة القائمة بينما تحل مدن أخرى في ذيل القائمة، لكن تبقى معرفة الأفضل حافزًا للمدن الأخرى في تعديل ترتيبها في العام التالي.

وعلى عكس ما يعتقده البعض من أفضل مدن العالم للعيش، بأنها هي الأعلى والأكثر ثراءًا، كمثل المدن في الدول الإسكندنافية، الدنمارك، النرويج، السويد، وأحيانًا تشمل دول أخرى مثل فنلندا، وأيسلندا، وجزر فارو، إلا أن هذا ليس دقيقا، حيث أتت مدينة “ملبورن” الأسترالية في المرتبة الأولى في قائمة أفضل مدن للحياة في العالم للعام السابع على التوالي، وذلك في القائمة السنوية التي تعدها مجلة “ذا إيكونوميست” البريطانية الشهيرة.

وقامت مجلة الإيكونوميست بتعزيز مكانة “ملبورن” كأفضل مدينة للحياة في العالم، من قائمة طويلة تحوي 140 مدينة حول العالم، وفق معايير الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية والأمن.

وجاءت في المرتبة الثانية العاصمة النمساوية فيينا، وجاءت مدن فانكوفر وتورونتو وكالجاري الكندية في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة، ومدينتا أديلايد وبرث الأستراليتان في المرتبة السادسة والسابعة، وأوكلاند النيوزيلندية في الثامنة والعاصمة الفنلندية هلسنكي في التاسعة، وهامبورج الألمانية في العاشرة.

لتكون بذلك المدن العشرة الأوائل في العالم، خارج الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأقوى في العالم والأكبر اقتصادًا، وخارج بريطانيا وروسيا، واليابان، وفرنسا، والصين، بوصفها الدول الأبرز والأقوى عالميًا والأكبر في ناتجها المحلي، ولتحل أستراليا الدولة القارة كأكثر دولة تحوي مدنًا هي الـأفضل للعيش في العالم، مناصفة مع كندا.

وجاء في آخر القائمة، العاصمة السورية دمشق، وسبقها في ترتيب نهاية القائمة مدينة لاجوس النيجيرية وطرابلس الليبية ودكا البنجلادشية وبورت مورسبي في بابوا غينيا الجديدة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot