أمن قنا ينهي الثأر بين عائلتي «الفوايد» و«الصباري» بأبوتشت - المراقب أمن قنا ينهي الثأر بين عائلتي «الفوايد» و«الصباري» بأبوتشت - المراقب

الأربعاء 16 اكتوبر 2019 - 11:44 م بتوقيت القاهرة

replica omega

أمن قنا ينهي الثأر بين عائلتي «الفوايد» و«الصباري» بأبوتشت

الثلاثاء 9 ,يوليو 2019 - 9:55 م

المراقب : علي أمين

نجحت لجنة المصالحات الثأرية بمحافظة قنا، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي “الفوايد والصباري” بمركز أبوتشت، في حضور محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، واللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن، و سحر صدقي عضو مجلس النواب، واللواء محمود حسن مدير مباحث المديرية، واللواء محمود الحصاوي مدير الأمن العام، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وكبار العائلات والقبائل وعدد كبير من أبناء العائلتين.

وتقدم أحمد محمد حسن من عائلة الصباري بالقودة إلى أحمد نور محمود من عائلة الفوايد، وسط تهليل وتكبير الحاضرين بإنهاء الثأر بين العائلتين.

وأكد محافظ قنا على ضرورة تكاتف الجميع للوقوف في وجه الثأر ولحل الخلافات بطريقة يسودها العقل والتسامح والقضاء على الفتنة في مهدها، مضيفًا أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع كما أنها تعوق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المجالات .

وتقدم محافظ قنا بخالص الشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح، كما قدم الشكر والتحية لكل من شارك في إنجاح هذا الصلح خاصة اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رجال العائلات والقيادات الشعبية والعقلاء والمصلحين.

ومن جانبه أكد اللواء مجدي القاضي، أن مديرية أمن قنا تولي اهتمامًا كبيرًا لملف الخصومات الثأرية وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة وأعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأرية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot