أمير الكويت: "الربيع العربي" لم يسفر عنه سوى عدم الاستقرار - المراقب أمير الكويت: "الربيع العربي" لم يسفر عنه سوى عدم الاستقرار - المراقب

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 1:13 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

أمير الكويت: “الربيع العربي” لم يسفر عنه سوى عدم الاستقرار

السبت 28 ,مارس 2015 - 1:13 م

المراقب : الأناضول

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

اعتبر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم السبت، أن ما “يسمى الربيع العربي لم يسفر عنه سوى عدم الاستقرار.. وأدخلنا في حسابات معقدة”، محذرا في الوقت ذاته من أن “الحوثيين باتوا يهددون أمن الخليج”.

جاء ذلك في كلمته بافتتاح القمة العربية الـ26 التي انطلقت بشرم الشيخ، تحت شعار “سبعون عاما من العمل العربي المشترك”.

وقال أمير الكويت، الذي ترأست بلاده القمة العربية السابقة، : “ما يسمى الربيع العربي لم يسفر عنه سوى عدم الاستقرار وتراجع معدلات التنمية”، قبل أن يضيف: “الربيع العربي أدخلنا في حسابات معقدة على كافة الأصعدة”.

وفي الشأن اليمني، حذر من أن “الحوثيين باتوا يهددون أمن الخليج”، مضيفا: “أناشد دول العالم مد يد العون والمساعدة للشعب اليمني لتجاوز هذه الظروف التي نأمل أن تنتهي قريبا”.

وبخصوص الأزمة السورية، اعتبر أن “الصراع في سوريا لن ينتهي إلا بحل سياسي”، مشيرًا إلى أن بلاده قبلت “استضافة المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع بسوريا في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري وأدعوكم للمشاركة الفاعلة والسخية فيه”.

واختتم أمير الكويت كلمته بتسليم رئاسة القمة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث تترأس مصر القمة الحالية رقم 26.  

وإضافة إلى بند ما يستجد من أعمال، تبحث هذه القمة 11 بندا، أبرزها: مشروع قرار بتشكيل قوة مشتركة للتدخل السريع، والأوضاع في اليمن، وتقرير الأمين العام عن العمل العربي المشترك، والقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومستجداته، وتطوير جامعة الدول العربية، والتطورات فى كل من سوريا والعراق وليبيا، فضلا عن صيانة الأمن القومي العربي، ومكافحة الجماعات الإرهابية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot