أنباء عن سيطرة قوات تيجراي علي مدينة إستراتيجية بإثيوبيا - المراقب أنباء عن سيطرة قوات تيجراي علي مدينة إستراتيجية بإثيوبيا - المراقب

السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

أنباء عن سيطرة قوات تيجراي علي مدينة إستراتيجية بإثيوبيا

الثلاثاء 23 ,نوفمبر 2021 - 11:30 م

المراقب : قسم الخارجي

ارشيفية

أكدت وسائل إعلام مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن مسلحي جبهة تحرير شعب تيجراي استولوا على مدينة “دبري سينا” الواقعة على بعد 189 كيلومترا شمال شرقي العاصمة أديس أبابا.

وأشارت البوابة الإخبارية الصومالية، إلى أن الاستيلاء على المدينة حدث بعد أن واصل المسلحون هجومهم من مدينة شيفا-روبيت التي سيطروا عليها سابقا، فيما لم يصدر تأكيد رسمي لهذه المعلومات، بسبب انقطع الاتصال الهاتفي في المدينة.

وتقع “دبري سينا” و”شيفا-روبيت” على طريق سريع مهم استراتيجيا، والمسافة بينهما 32 كيلو متر.

ووصل عدد الجماعات المتحالفة ضد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إلى تسع، كلها تهدف لوقف آبي أحمد الذي دعا في عدة رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدنيين إلى حمل السلاح والخروج للقتال.

وفي وقت سابق من اليوم، دعت فرنسا رعاياها في إثيوبيا إلى مغادرة البلاد في أقرب وقت.

كما كررت أمريكا، دعوتها لمواطنيها بسرعة مغادرة البلاد مع تردي الوضع الأمني في البلد الأفريقي.

جاء ذلك، بعدما أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، يوم أمس الاثنين، توجهه إلى “ساحة المعركة” لقيادة القتال ضد قوات جبهة تحرير شعب تيجراي وحلفائها، بعدما أعلنوا اقترابهم من العاصمة أديس أبابا.

وتشهد إثيوبيا صراعا ممتدا منذ عام، بين القوات التابعة للحكومة المركزية وجبهة تحرير شعب تيجراي، التي كانت تحكم الإقليم الشمالي، لكن نطاق القتال توسع أخيرا ليقترب من العاصمة أديس أبابا.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot