"أهل الشر".. الحاضر الغائب في خطابات السيسي (تقرير) - المراقب "أهل الشر".. الحاضر الغائب في خطابات السيسي (تقرير) - المراقب

الخميس 23 نوفمبر 2017 - 2:48 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

“أهل الشر”.. الحاضر الغائب في خطابات السيسي (تقرير)

الأحد 5 ,يونيو 2016 - 8:22 ص

المراقب : علي أمين

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

“أهل الشر” إحدى أكثر العبارات تداولاً في خطابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، دون تحديد شخوص بعينها، التي أثارت تساؤلات المصريين حول هوية هؤلاء الحاضرون دومًا في لقاءات الرئيس ولم يُسمهم.

 

وبعد عامين من توليه المسئولية، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس في لقاءه مع الإعلامي أسامة كمال، عن هوية من يقصدهم بذلك المصطلح.

 

الـمـراقـب” يستعرض أبرز خطابات الرئيس التي ذكر فيها مصطلحه الأكثر تداولاً.

 

“حديث الرئيس”

 

خلال إحدى خطاباته الشهرية، الموجهة للشعب المصري، في 12مايو 2015، قال الرئيس مستعرضًا الإنجازات التي تحققت على مدى الشهور السابقة لخطابه: “أنا بقول تفاصيل صغيرة، ومينفعش أقول أكتر، علشان فيه أهل شر، مكان ما بنقول الخير فين، بيروحوا ويخلوه شر”.

 

تدشين مشروع تنمية شرق بورسعيد

 

وفي كملته حفل تدشين مشروع تنمية شرق بورسعيد، في 28 نوفمبر 2015، تحدث الرئيس عن المشروعات الهامة، في البنية الأساسية للدولة.

 

وقال “السيسي”: “أنا في كلام مبرضاش أقوله، علشان الشر وأهله”.

 

 

المشروعات التنموية بدمياط

 

وفي كلمته أثناء افتتاح بعض المشروعات التنموية بمدينة دمياط، في 22 مايو الماضي، وأثناء كلمة وزير البترول طارق الملا، قاطعه الرئيس قائلاً: “هناك أشياء لا يجب أن تُشرح للناس، ولكن أثق في وعي الشعب المصري”.

 

وأضاف “السيسي”: “أهل الشر يعبثون في عقول المصريين، علشان الدنيا تقف”.

“عامان على الحكم”

 

وللمرة الأولى، وخلال حواره الذي أجراه بالأمس مع الإعلامي أسامة كمال، بمناسبة مرور عامين على توليه الرئاسة، كشف الرئيس عن المقصود بمصطلح “أهل الشر”، وذلك بعد توجيه المحاور سؤالاً مباشرًا عن هويتهم.

 

ورد “السيسي” قائلا: “أهل الشر هو كل من يقصد الإساءة لمصر، شعب ودولة، ومحاولة عرقلة المسيرة، وهم بالداخل والخارج، والمصريين عارفينهم كويس”.

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot