أوتوبيسات المستقبل تسير 2000 كيلومتر بدون تزود بالوقود - المراقب أوتوبيسات المستقبل تسير 2000 كيلومتر بدون تزود بالوقود - المراقب

الثلاثاء 24 اكتوبر 2017 - 12:57 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

أوتوبيسات المستقبل تسير 2000 كيلومتر بدون تزود بالوقود

الأربعاء 20 ,سبتمبر 2017 - 2:44 م

المراقب : محمد سمير

833

اتوبيس

يظهر أنه مع الوقت تتضاءل الحاجة إلى استخدام الوقود الأحفوري (البنزين والغاز) في تسيير المركبات، حيث تحل محله مواد ومشتقات وتكنولوجيات جديدة، وذلك بعدما أعلنت شركة أمريكية عن ثورة جديدة في عمل المركبات الكبيرة، وقطعها مسافات كبيرة دون الحاجة للتزود بالوقود تقترب من 2000 كيلومتر، والتي ربما يتم تجاوزها بأكثر من ذلك خلال السنوات القادمة.

قالت صحف ومواقع أمريكية عدة، على رأسها مجلة “فوربس” الأمريكية ذائعة الصيت ووكالة “رويترز” وموقع تكولوجيا المعلومات “إليكتريك” وموقع “ذا فيرج” الصحفي، أن شركة “بروتيرا” الأمريكية كشفت عن أحدث انتاجاتها، بصنع باص كبير هو “Catalyst E2 max”، الذي يعمل كليًا بالطاقة الكهربائية، واستطاع أن يقطع مسافة كبيرة تقدر بـ1772.21 كيلومتر، دون أن يتزود بالوقود.

ويعد إعلان الشركة عن الباص الكهربائي الجديد الذي يبلغ طوله 12.19 متر، نقلة مستقبلية ربما تساهم في تخفيف الاعتماد على الوقود التقليدي، وتقلل نسب التلوث، وتعطي المحركات قوة أكبر على قطع مسافات أطول.

وبدأت شركات الحافلات والشاحنات في طرح نماذج كهربائية نمطية لمركبات خفيفة ومتوسطة. ورغم أن سعر هذه التكنولوجيا الجديدة غالبا ما يكون باهظا فإن أحد التحديات الكبيرة هو صنع مركبات تقطع مسافات مقبولة بسعر تنافسي.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot