إبراهيم وجدي يطالب الناخبين بالنزول للإدلاء بأصواتهم ودعم مرشحي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين - المراقب إبراهيم وجدي يطالب الناخبين بالنزول للإدلاء بأصواتهم ودعم مرشحي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين - المراقب

الاثنين 30 نوفمبر 2020 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

replica omega

إبراهيم وجدي يطالب الناخبين بالنزول للإدلاء بأصواتهم ودعم مرشحي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

الأربعاء 21 ,أكتوبر 2020 - 4:57 م

المراقب : علياء السيد العادلي

ابراهيم وجدي التهامي - عضو تنسيقية شباب الاحزاب السياسية

طالب إبراهيم وجدي التهامي عضو تنسيقية شباب الأحزاب المصرية – أمين شباب حزب حقوق الإنسان والمواطنة الناخبين بضرورة النزول والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات التشريعية التي بدأت مرحلتها الأولي اليوم بالخارج وتستمر حتي الجمعة القادم الموافق 23 أكتوبر علي أن يبدأ التصويت في الداخل يومي السبت والأحد القادمين الموافق 23، 24 أكتوبر الجاري ، مشيرا إلي أن هذا العرس الديمقراطي يتابعه العالم كله خاصة وأن الدولة المصرية تمر بتحولات ديمقراطية جادة بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم لافتا علي هذه الانتخابات تمثل مرحلة فارقة في تاريخ مصر الحديث مؤكدا علي أنه يدعم زملائه المرشحين في تنسيقية شباب الأحزاب الذين يخوضون سباق الانتخابات الحالية .

وأضاف وجدي التهامي في تصريحات صحفية إن شباب تنسيقية الأحزاب مشروع سياسي شبابي قادر علي التحدي و ونجح في إحداث حراك سياسي ديمقراطي في مصر مطالبا الناخبين بدعم شباب تنسيقية الأحزاب المصرية والسياسيين لأنهم يمثلون نواة قوية لرسم خريطة سياسية للوطن خلال الفترة الحالية لافتا علي أن نزول الناخبين بكثافة خلال هذه الانتخابات يقضي علي الأطماع الشيطانية التي يقودها اردوغان ورقة الغرب الأمريكي للنيل من أمن واستقرار البلاد مؤكدا أن دعم أعضاء التنسيقية واجب وطني في المقام الأول وأنه يساند ويدعم مرشحي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين .

يذكر أنه انطلق اليوم الاقتراع في انتخابات مجلس النواب بالخارج، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر الحالي، بينما تجرى في الداخل يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة المرحلة الأولى في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2020.

وتجري جولة الإعادة في المرحلة الأولى للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والاثنين 21، و22، و23 نوفمبر 2020، على أن تجرى داخل مصر أيام الإثمين والثلاثاء، 23، و24 نوفمبر 2020، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية للمرحلة في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل.

وتجري المرحلة الثانية من الانتخابات للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة 4، و5، و6 نوفمبر 2020، وعلى أن تجري داخل مصر 7، و8 نوفمبر 2020، وتعلن النتيجة في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبر المقبل.

وتضم محافظات المرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب: الجيزة والفيوم وبني سويف وامنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وتنطلق جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات للمصريين في الخارج أيام 5، و6، و7 ديسمبر المقبل، على أن تجرى في الداخل أيام 7، و8 ديسمبر، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية في موعد أقصاه يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020.

وتضم محافظات المرحلة الثانية في انتخابات مجلس النواب القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot