إحالة 11 مسئولا بـ"الثقافة" و"المالية" للمحاكمة بتهمة الفساد - المراقب

الخميس 27 إبريل 2017 - 8:44 م بتوقيت القاهرة

إحالة 11 مسئولا بـ”الثقافة” و”المالية” للمحاكمة بتهمة الفساد

الجمعة 8 ,مايو 2015 - 9:30 م

المراقب : أحمد علي

أرشيفية

 

 

 

أحال نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار طارق سعودي 11 مسئولا بوزارتي الثقافة والمالية للمحاكمة، في اتهامهم بالفساد المالي وإهدار المال العام.

 

 

وتضم قائمة المتهمين رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بدار الكتب والوثائق القومية “وكيل وزارة” “سامي. م”، ومدير إدارة المخازن والمشتريات “قدري.م”، ومدير عام الشئون المالية والإدارية “منى. م”، ومدير الإدارة الهندسية “ماجدة.ل”، ومدير عام المطبعة “علاء.ع”، و”خالد.ع”، محاسب، و”نبيلة.”، مراجع بإدارة الحسابات، و”محمد.ج”، بإدارة الميزانية، و”محمد. ر”، بإدارة المشتريات، ومدير عام بوزارة المالية “ناريمان. م” ، وباحث مالي بوزارة المالية “نادر. ف”.

 

 

 

وكشفت تحقيقات رئيس النيابة سماء زكى عن أن جميع المتهمين لم يأدوا العمل المنوط بهم بدقة، وخالفوا القانون، وارتكبوا ما من شأنه الإضرار بالمال العام.

 

 

 

وأكدت أوراق القضية أن المتهمين من الأول حتى التاسع بوصفهم أعضاء لجنة البت في المناقصة المحدودة رقم 1 لتطوير قاعة الدوريات بدار الكتب والوثائق القومية، قبلوا العطاء المقدم من مؤسسة “العلا” للمقاولات رغم عدم استيفاء الأوراق.

 

 

 

وأشارت الأوراق إلى أن المتهمين من الثالثة حتى السابعة اعتمدوا على المستخلصات المقدمة من شركة “العلا” للمقاولات، رغم أن الترسية في المناقصة المحدودة كانت على مؤسسة “العلا” للمقاولات، وحرر الثاني أمر الإسناد، متضمنا إسناد أعمال المناقصة المحدودة رقم 1 إلى شركة العلا للمقاولات، رغم أنه تم الترسية على مؤسسة العلا للمقاولات.

 

 

 

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الأخيرين وافقا على صرف المبالغ الواردة بالمستخلصات في حساب الأعمال المنفذة باسم شركة العلا للمقاولات، رغم انتفاء صفة الشركة الصادر لصالحها تلك المستخلصات، وانتهت التحقيقات إلى إحالتهم للمحاكمة.

 

 

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 27°C
  • اسكندرية 19°C
  • شرم الشيخ 29°C