إعادة افتتاح أكثر من 500 سينما في الصين رغم ظهور إصابات جديدة بكورونا - المراقب إعادة افتتاح أكثر من 500 سينما في الصين رغم ظهور إصابات جديدة بكورونا - المراقب

السبت 26 سبتمبر 2020 - 2:05 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

إعادة افتتاح أكثر من 500 سينما في الصين رغم ظهور إصابات جديدة بكورونا

الإثنين 23 ,مارس 2020 - 6:41 م

المراقب : محمد جاد

أرشيفية

أعيد فتح مئات من دور السينما الصينية رغم ظهور حالات جديدة من فيروس كورونا، حيث تم إعادة فتح 507 دور سينما في جميع أنحاء الصين أمام رواد السينما، وهو ما يمثل 4.5% من إجمالي دور السينما العاملة في البلاد، وفقًا للإحصاءات الصادرة عن وكالة التذاكر “Maoyan”، والتي أشارت إلى أن دور السينما التي أعيد فتحها حاليًا لديها خطة مؤقتة لفحص نتائج شباك التذاكر.

تشمل قائمة الأفلام الأولية المختارة فيلم الأكشن والإثارة الذي تم إنتاجه عام 2017 “وولف المحارب 2” “Wolf Warrior 2″، شارك في تأليفه وإخراجه وو جينج، والذي لعب دور البطولة أيضًا مع سيلينا جيد، وفرانك جريلو، وهانز تشانغ، وو قانج.

وفيلم “الأرض المتجولة”، هو فيلم خيال علمي صيني إنتاج 2019 من إخراج فرانت جو، وهو يستند بشكل رئيسي إلى رواية قصيرة عام 2000 تحمل نفس الاسم للمؤلف الحائز على العديد من الجوائز “Liu Cixin”، وبطولة تشو تشوشياو ولي غوانغجي ونغ مان تات وزهاو جينماي ووو جينغ وتشو جينغ جينغ.

وفيلم “وولف توتيم”، إخراج جان جاك انو، إنتاج 2015، ويستند إلى رواية صينية شبه سير ذاتية لعام 2004 تحمل نفس الاسم، قصة الفيلم تدور في خضم “الثورة الثقافية” الصينية في نهاية الستينيات عندما أرسل طالب من بيكين إلى سهوب منغوليا الشاسعة لتثقيف قبيلة من الرعاة البدو، فيجد نفسه مفتونا بالذئاب ويسعى إلى حمايتها من القتل.

فيلم “أحلام أمريكية في الصين”، إنتاج 2013، تم عرضه في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2013.

والفيلم اللبناني “كفر ناحوم” إخراج وبطولة نادين لبكي، إنتاج 2018 الفائز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي 2018. وتدور أحداثه داخل العاصمة اللبنانية بيروت، وفي قلب أكثر المناطق حرمانًا، يتتبع الفيلم قصة الصبي زين الذي يحرك دعوى قضائية ضد والديه ﻷنهما أنجبوه، وذلك بعد مروره بالعديد من الصعاب في حياته بدء من فراره من منزله بعد تزويج شقيقته القاصر، وعيشه مع مهاجرة إثيوبية وطفلها الصغير وبحثه المتواصل عن قوت يومه بأي وسيلة.

وقد باعت 29 دار سينما تم إعادة فتحها 21 مارس في شينجيانغ تذاكر بقيمة 25،100 يوان (3523 دولارًا) ، وهو ما يمثل حوالي 80% من إجمالي إيرادات شباك التذاكر للبلاد في ذلك اليوم. وقالت مؤسسة ماويان إن ذلك تبعه منغوليا الداخلية بقيمة 2746 يوانا من مبيعات التذاكر، وسيتشوان بـ2108 يوانات، وتشينغهاى بـ938 يوانا، وقوانغدونغ بـ55 يوانا.

وقال ماويان إن المقاطعات الأخرى التي أعيد فيها فتح دور السينما تشمل خنان وفوجيان.

وفقًا لمسح أجرته المؤسسة للجمهور العام، اعتبر ما يقرب من 70% من المحبين الذهاب إلى السينما كأفضل خيار للترفيه بمجرد انتهاء الوباء، بينما قال حوالي 30% إنهم سيعودون إلى دور السينما بمجرد إعادة بدء الأعمال التجارية.

وكانت الصين قد علقت عمل دور العرض لتجنب التجمعات العامة منذ نهاية يناير كجزء من الجهود الوطنية لاحتواء انتشار الفيروس، ومع ذلك، ساعدت عمليات الإغلاق في إنشاء اتجاه جديد لمشاهدة الأفلام عبر الإنترنت.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot