اجتماع تنسيقي لتذليل العقبات أمام المشروعات التنموية بالشرقية - المراقب اجتماع تنسيقي لتذليل العقبات أمام المشروعات التنموية بالشرقية - المراقب

الثلاثاء 14 اغسطس 2018 - 5:49 م بتوقيت القاهرة

replica omega

اجتماع تنسيقي لتذليل العقبات أمام المشروعات التنموية بالشرقية

الإثنين 12 ,فبراير 2018 - 5:27 م

المراقب : محمد سمير

ارشيفية

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة بالمحافظة لتذليل كافة المعوقات أمام تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وسرعة الانتهاء منها لتدخل الخدمة وتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه بمديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لبحث ومناقشة معوقات العمل والاتفاق على توحيد آلية عمل محددة بين الجهات وقطاعات العمل المختلفة.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ بضرورة التنسيق مع قطاعات كهرباء الشرقية بنطاق دائرة المحافظة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات في قطاع الكهرباء للارتقاء بالمنظومة وتحسين التيار الكهربي والاستفادة من المبالغ المتاحة لإنشاء لوحات توزيع تساعد في تخفيف الأحمال والمساهمة في استقرار التيار الكهربي .

وأوضح المحافظ أن عام 2017 شهد الانتهاء من تنفيذ وإقامة 10 لوحات كهربائية جديدة، مشيرًا إلى أن المستهدف خلال عام 2018 م إنشاء 15 لوحة توزيع كهرباء لتحدث طفرة حقيقية في مجال الاستثمار بقطاع الكهرباء بنطاق دائرة المحافظة وذلك بالتنسيق بين جهات العمل المختلفة.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر كافة الأراضي المتاحة وجهات الولاية التابعة لها بكل مركز ومدينة لبحث إمكانية استغلالها والاستفادة منها في إقامة مشروعات تنموية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين كإنشاء سلاسل تجارية ومدارس ومستشفيات ووحدات سكنية ومزارع استزراع داجني ومولات ومحطات وقود.

وطالب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد قاعدة بيانات كاملة بأماكن الإدارات التخصصية بكل مركز ومدينة موضح بها المكان والمساحة وعدد العاملين لبحث إمكانية إنشاء مبنى لمجمع مصالح يتسع لكافة الإدارات النوعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية ضرورة الاهتمام بالتعليم باعتباره يمثل قاطرة التنمية والبناء، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إقامة إدارتين تعليميتين لمدينتي ههيا والقرين، وتمت أعمال الطرح لإنشاء 4 إدارات لمدن ( فاقوس – بلبيس – منيا القمح – أبو حماد ).

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم ، مشيرًا إلى أنه جار إقامة وإنشاء 295 مدرسة بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة تتخطى المليار جنيه بهدف الوصول للمناطق النائية والبعيدة وإقامة مدارس فيها لخدمة أبنائنا الطلاب وتقديم جيل قادر على بناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot