ارتفاع الحرارة والرطوبة.. تعرف علي تفاصيل طقس الأسبوع - المراقب ارتفاع الحرارة والرطوبة.. تعرف علي تفاصيل طقس الأسبوع - المراقب

الجمعة 14 اغسطس 2020 - 4:16 م بتوقيت القاهرة

replica omega

ارتفاع الحرارة والرطوبة.. تعرف علي تفاصيل طقس الأسبوع

السبت 11 ,يوليو 2020 - 1:01 م

المراقب : محمد ناجي

أرشيفية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الارتفاع في درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة مستمر على مدار الأسبوع، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 36 إلى 35 على القاهرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز”، صباح السبت، أن نهاية الأسبوع الجاري موعد انكسار ارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أن ارتفاع نسب الرطوبة هو المؤثر الرئيسي، لارتفاع درجة الحرارة.

وأشار إلى أن طقس اليوم يشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، مقارنة بالـ48 ساعة الماضية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة، قائلًا إنه حار رطب على القاهرة والوجه البحري، ومعتدل على السواحل الشمالية.

وذكر مدير التحاليل الجوية بالأرصاد أن المدن المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط الأكثر اعتدالًا في درجات الحرارة، متابعًا أن المناطق الداخلية لمحافظات القاهرة، وشمال الصعيد، والوجه البحري تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

ولفت إلى أن الرياح معتدلة على أغلب مدن الجمهورية، باستثناء جنوب سيناء التي تشهد نشاط رياح مثير للأتربة على بعض المناطق، ويؤدي لاضطراب في حركة الملاحة بخليج السويس والبحر الأحمر.

ونصح المواطنين بالقيادة بهدوء أثناء انخفاض مستوى الرؤية، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في الفترة ما بين الساعة 12 ظهرًا إلى الثالثة عصرًا، إلا بارتداء واقي الرأس، فضلًا عن تجنب التواجد بالأماكن المغلقة أو سيئة التهوية للأطفال وكبار السن، أثناء ارتفاع نسب الرطوبة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot