ارتفاع نسبة التعافي من كورونا لـ59.1%.. والوفيات 5.3% - المراقب ارتفاع نسبة التعافي من كورونا لـ59.1%.. والوفيات 5.3% - المراقب

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 8:22 م بتوقيت القاهرة

replica omega

ارتفاع نسبة التعافي من كورونا لـ59.1%.. والوفيات 5.3%

الجمعة 14 ,أغسطس 2020 - 7:56 م

المراقب : متابعات

أرشيفية

سجلت وزارة الصحة ارتفاعا في أعداد المتعافين من فيروس كورونا، حيث بلغت نسبة التعافي 59.1% من إجمالي الإصابات، مؤكدة خروج 989 متعافيا من المستشفيات مساء الخميس، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء لـ56 ألف و890 متعاف.

وبلغت نسبة الوفيات بفيروس كورونا 5.3 % من إجمالي الإصابات، حيث سجلت الوزارة 22 حالة وفاة جديد مساء الخميس ليرتفع إجمالي الوفيات لـ 5 آلاف و107 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 22 حالة جديدة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الخميس، هو 96 ألف 108 حالة من ضمنهم 56 الف890 حالة تم شفاؤها، و5 آلاف 107حالات وفاة.

وفي نفس السياق أكدت وزارة الصحة علي جاهزية مستشفيات العزل لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى التشخيص والفرز بكافة مستشفيات وزارة الصحة، وصرف العلاج لحالات العزل المنزلي، ومتابعة سير العمل من خلال فرق الترصد والتقصي لشجرة المخالطين لحالات الإصابة.

وحذرت وزارة الصحة المواطنين من تزايد أعداد إصابات فيروس كورونا، خاصة بعد زيادة التجمعات خلال عيد الأضحى المبارك، مطالبة جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أننا حاليا نمر بفترة الترقب والحذر للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، على ألا تقل مسافة التباعد عن 1 متر، والالتزام بارتداء الكمامة، مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها والتخلص الآمن منها.

ولفتت الوزارة أنه حرصًا على عدم انتشار العدوى ، ينبغي عدم المصافحة باليد أثناء اللقاء، خاصة في الأماكن المغلقة، مع ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية أو فركها بالكحول، كما يجب أيضًا منع تجمع أعداد كبيرة من المواطنين في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية وغيرها، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين، وتجنب لمس الأسطح غير النظيفة.

وحذرت الوزارة المواطنين البالغين من العمر 60 عاما أو اكثر أو أي شخص يعاني من أمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأمراض الرئة المزمنة، وأمراض الأوعية الدموية الدماغية وأمراض الكلى المزمنة، والسيدات الحوامل، على ضرورة تجنب التجمعات حيث إنهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، والتوجه إلى أقرب مستشفى في حال الشعور بأي أعراض مرضية.

كما حذرت الوزارة من تناول الأدوية خاصة أدوية الفيتامينات أو أدوية رفع المناعة دون استشارة الطبيب، وذلك حرصا على الصحة العامة للمواطنين، مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي مما يقوي الجهاز المناعي، مثل تناول الأغذية الصحية والغنية بالفيتامينات الطبيعية والزنك، والحرص على تناول الفواكه والخضار والأسماك كمصدر هام للأوميجا.

وأكدت الوزارة علي ضرورة الابتعاد عن تناول اللحوم المصنعة والوجبات السريعة، والحرص على شرب من ٨- ١٠ أكواب مياه في اليوم للمحافظة على رطوبة الجسم ، بالإضافة إلى أهمية تناول العصائر الغنية بفيتامين سي لتقوية المناعة، والاهتمام بممارسة الرياضة باستمرار لرفع مناعة الجسم.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot