استجابة لدعوات حقوقية.. نيكي ميناج تلغي حفلها بالسعودية - المراقب استجابة لدعوات حقوقية.. نيكي ميناج تلغي حفلها بالسعودية - المراقب

الاثنين 23 سبتمبر 2019 - 9:26 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

استجابة لدعوات حقوقية.. نيكي ميناج تلغي حفلها بالسعودية

الثلاثاء 9 ,يوليو 2019 - 11:18 م

المراقب : لمياء سالم

نيكي ميناج

قررت مغنية الراب الأمريكية، الانسحاب من المشاركة في حفلها الموسيقى المقرر بالمملكة العربية السعودية 18 يوليو الجاري، استجابة لانتقادات منظمات حقوقية بحسب صحيفة تايم الأمريكية.

وقالت ميناج في بيان نشرته وكالة أسوشيتدبرس، إنها بعد التفكير المتأني قررت عدم المضي قدما في حفلها المزمع ضمن حفلات مهرجان جدة الدولي، على الرغم من رغبهتا في تقديم حفل لجمهورها في المملكة العربية السعودية، لكنها قرأت بشكل متعمق في بعض القضايا المطروحة، وتعتقد أنه من المهم بالنسبة لها إظهار الدعم لحقوق المرأة ومتجمع المثليين وحرية التعبير على حد وصفها.

خبر إقامة حفل لنيكي ميناج في جدة، أثار جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي السعودية حيث انقسمت الآراء بين مؤيد مرحب ومعارض ساخر، منذ إعلان الخبر عبر تغريدات لمنظمي فعاليات “موسم جدة”.

كان مقررا أن تظهر ميناج، المعروفة بأغنياتها التي غالبا ما تتضمن ألفاظا نابية وتسجيلاتها المصورة المثيرة، على مسرح في مدينة جدة الساحلية في 18 يوليو، بملعب الجوهرة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بحسب موقع مونت كارلو، . ويتضمن الحفل الذي سيُنقل على قناة “أم تي في” الأميركية الترفيهية، وصلة للموسيقي البريطاني ليام بيين وموزع الموسيقى الأميركي ستيف آوكي، وفقا لوسائل إعلام محلية.

قرار انسحاب ميناج جاء بعدما أصدرت مؤسسة تعنى بحقوق الإنسان، بياناً الأسبوع الماضي، دعت فيه ميناج والفنانين المشاركين الآخرين إلى الانسحاب من العرض، زاعمين أن النظام السعودي ينتهك حقوق الإنسان في العالم، وحثتها على استخدام نفوذها وشهرتها العالمية في إصدار بيان يطالب بالإفراج عن الناشطات السعوديات المسجونات حالياً.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot