استشاري أمراض باطنة: روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح كورونا - المراقب استشاري أمراض باطنة: روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح كورونا - المراقب

السبت 26 سبتمبر 2020 - 12:54 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

استشاري أمراض باطنة: روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح كورونا

الجمعة 10 ,يوليو 2020 - 3:49 م

المراقب : علي أمين

أرشيفية

قال الدكتور أحمد سعد أمين، استشاري أمراض الباطنة، من موسكو: إن روسيا ستبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية على نشرة دى أم سي، أن التجارب السريرية بدأت على اللقاح الذي توصلوا له، وتمت تجربته على بعض المتطوعين.

وأشار إلى أن هناك 7 مراكز فى روسيا تعمل على لقاح كورونا، موضحا أن روسيا بدأت فى عملية التجارب الخاصة بلقاح كورونا بداية من شهر مارس، وما تم التوصل له مبشر.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، التي يديرها مركز غماليا للبحوث بالتعاون مع زارة الدفاع في الاتحاد الروسي، وبدأت الاختبارات في 18 يونيو. حيث تم إعطاء تسعة مشاركين في التجربة أحد مكونات اللقاح ، و9 آخرين – الثانية،وفي وقت لاحق ، في 23 يونيو ، تم إعطاء اللقاح إلى 20 متطوعا آخر ، وستتلقى هذه المجموعة الدواء في نسخة معززة – سيتم إعطاؤهم لاحقا المكون الثاني من اللقاح.

وقال التقرير إن “وزارة الدفاع الروسية بالتعاون مع مركز البحوث الوطني لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لجمعية إن إف بدأت المرحلة الأخيرة من إجراء التجارب السريرية على لقاح الفيروس التاجي”.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot