استعدادات ما قبل كان 2019.. مصر تنتفض والنسور تحلق والأسود تسقط - المراقب استعدادات ما قبل كان 2019.. مصر تنتفض والنسور تحلق والأسود تسقط - المراقب

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 9:33 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

استعدادات ما قبل كان 2019.. مصر تنتفض والنسور تحلق والأسود تسقط

الثلاثاء 18 ,يونيو 2019 - 2:25 م

المراقب :

يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء، انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستنطلق يوم 21 يونيو الجاري، في مصر، بحضور 24 منتخبًا لأول مرة عبر التاريخ.

وتشهد البطولة القارية، مشاركة 5 منتخبات عربية، لأول مرة في تاريخ الـ”كان”، وهي مصر، تونس، الجزائر، المغرب إضافة إلى موريتانيا.

ويستعرض “صدى البلد” في التقرير التالي أبرز ما قدمته المنتخبات العربية خلال فترة التحضيرات استعدادًا للبطولة القارية..

انتفاضة منتخب مصر

قدّم منتخب مصر عروضًا متميزة حتى تأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، وخاض منتخب الفراعنة 6 مباريات رسمية في التصفيات، حقق خلالها الفوز في 4 مباريات بينما خسر مباراة وتعادل مثلها.

ولعب المنتخب الوطني لقاءين وديين ضمن الاستعدادات للبطولة القارية، فاز بهما على تنزانيا وغينيا، حيث حقق فوز صعب على الأول بنتيجة (1-0) فيما تغلب على الأفيال الوطنية بثلاثية مقابل هدف.

ويبدأ منتخب الفراعنة مشواره في البطولة القارية أمام زمبابوي، 21 يونيو الجاري، قبل أن يواجه الكونغو الديمقراطية وأوغندا على الترتيب.

تحليق نسور قرطاج

حلق المنتخب التونسي في سماء إفريقيا، وقدم أداءً رائعًا مع آلان جيريس، وتصدر مجموعته متفوقًا على مصر، وخاض منتخب نسور قرطاج 6 مباريات رسمية في التصفيات وحقق الفوز في 5 وخسر مباراة فقط.

ولعب المنتخب التونسي 3 وديات استعدادا لأمم إفريقيا، أمام العراق وكرواتيا وبوروندي، وفاز بهم جميعًا.

ويفتتح منتخب نسور قرطاج، مشواره في أمم إفريقيا أمام أنجولا، 24 يونيو الجاري، قبل أن يلتقي مع مالي وموريتانيا على الترتيب.

سقوط أسود أطلس

يعد المنتخب المغربي هو مرشح قوي للغاية، لإحراز اللقب القاري، وذلك في ظل تمتعه بأداء فني تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينار، وخط هجوم ربما يعتبر الأكثر إرعابا في المنتخبات العربية والإفريقية حاليًا.

ولكن عكس المتوقع، ظهر أسود أطلس في فترة التحضيرات بأداء متراجع وكذلك النتائج، كما إنه يعاني من قلق كبير في غرفة الملابس خاصة بعد أزمة مهاجم المنتخب عبدالرازق حمد الله الذي غادر المعسكر بدون سبب، إلى جانب الأنباء التي تشير إلى رحيل هيرفي رينار عقب البطولة.

ولعب المنتخب المغربي لقاءين وديين استعدادا لبطولة أمم إفريقيا، أمام غامبيا وزامبيا على الترتيب، وخسر المباراتين.

ويبدأ أسود أطلس مشواره في البطولة القارية، أمام ناميبيا، 23 يونيو الجاري، قبل أن واجه ساحل العاج وجنوب إفريقيا على الترتيب.

تخبط منتخب الجزائر

يمر منتخب الجزائر بفترة تخبط، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق أمم إفريقيا، وذلك بعد واقعة استبعاد هاريس بلقبلة من القائمة النهائية، بعد تصرفه غير الأخلاقي خلال بث زميله أليكساندر أوكيدجا لفيديو مباشر من المعسكر.

كما أن الظروف المناخية في المعسكر أثرت على اللياقة البدنية لدى بعض اللاعبين، وهذا ظهر عليهم في مباراة بوروندي الودية الأخيرة.

وخاض الخُضر وديتين استعدادا لكأس الأمم الإفريقية، ضد بوروندي ومالي على الترتيب، تعادل مع الأول وحقق فوز صعب على الأخير.

ويبدأ منتخب ثعالب الصحراء مشواره في البطولة أمام كينيا 23 يونيو الجاري، قبل أن يواجه السنغال وتنزانيا.

المرابطون في ظهوره الأول

يظهر المنتخب الموريتاني، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، لأول مرة في تاريخه، ساعيًا لترك بصمة جيدة في البطولة القارية.

وخاض المرابطون مباراة ودية أمام مدغشقر وحقق الفوز بثلاثة مقابل هدف، ويستعد لخوض الودية الثانية اليوم، الثلاثاء أمام بنين.

وتبدأ موريتانيا مشوارها في أمم إفريقيا، أمام مالي، 24 يونيو الجاري، قبل أن تلتقي مع أنجولا وتونس على الترتيب.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot