الأهلي يصعد إلى قبل نهائي كأس مصر بعد الفوز 2-1على أبو قير للأسمدة - المراقب الأهلي يصعد إلى قبل نهائي كأس مصر بعد الفوز 2-1على أبو قير للأسمدة - المراقب

الأربعاء 02 ديسمبر 2020 - 1:56 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

الأهلي يصعد إلى قبل نهائي كأس مصر بعد الفوز 2-1على أبو قير للأسمدة

السبت 21 ,نوفمبر 2020 - 9:32 م

المراقب : محمد فاروق

أرشيفية

انتهت احداث مباراة الأهلي ومنافسه ابو قير للاسمدة بتقدم المارد الاحمر بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء المقام على ملعب استاد برج العرب ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كاس مصر.

الشوط الاول..
بدأ اللقاء بحماسة كبيرة من الفريقين، وتمكن ابو قير للاسمدة من الاستحواذ على الكرة بطريقة مفاجأة للجميع وسجل اول وصول لمرمى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ولكن دون أهداف.

وسريعاََ ما تدارك الأهلي الأمر وهيمن على منتصف ملعبه، ونظم أكثر من هجمة في الدقائق الاولى من المباراة ولكن دون تسجيل اهداف.

وبدأت الحيرة تظهر على اجواء المباراة بين الفريقين، فلم تستقر الكرة بين اقدام لاعبي اي فريق أكثر من دقيقة.

وحصل فريق ابو قير للاسمدة على ركلة ركنية اولى في المباراة من الجبهة اليمنى في الدقيقة ٨ من عمر المباراة، تمت سريعة ولم تشكل خطورة على مرمى الأهلي.

وحاول وليد سليمان نجم الاهلي صناعة هجمة عنترية، فانطلق بالكرة من الجبهة اليسرى للمارد الاحمر وتوغل مروراََ بلاعبي الفريق المنافس حتى اقترب من منطقة الجزاء ولكن عرقلة الدفاع وحصل على ركلة حرة في الدقيقة ١١.

وسدد العربي بدر كرة من خارج منطقة الجزاء وارتطمت في احد المدافعين لتغير اتجاهها وتخدع الحارس ولكن تخرج لركنية.

تمكن الاهلي من تسجيل الهدف الاول في مرمى ابو قير للاسمدة، عن طريق تسديدة صاروخية من وليد سليمان في الدقيقة ١٥ من عمر المباراة.

واحتسب محمد سلامة حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النادي الاهلي بعد ملامسة ريعو لاعب ابو قير للكرة داخل منطقة الجزاء.

وأشهر سلامة البطاقة الحمراء في وجه ريعو وأمره بالخروج من الملعب، ويستكمل ابو قير للاسمدة المباراة بعشرة لاعبين.

وتصدى وليد سليمان لركلة الجزاء وسددها بقوة في مرمى محمد طلعت حارس مرمى ابو قير للاسمدة لتصبح النتيجة تقدم الاهلي 2-0.

قلص فريق ابو قير للاسمدة الفارق امام النادي الاهلي،
سجل كارافالا لاعب ابو قير للاسمدة الهدف الأول بعد هروبه من الرقابة، واستحواذه على الكرة داخل منطقة الجزاء ويسجل هدف ابو قير الاول لتصبح النتيجة ٢-١.

الشوط الثاني..
استحوذ ابو قير للاسمدة على الكرة منذ انطلاق صافرة الشوط الثاني، ووصل لمنطقة جزاء محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي أكثر من مرة ولكن دون تسجيل اهداف.

وحصل محمد نبيل كوكا لاعب الأهلي الصاعد على بطاقة صفراء بعد تدخله مع أحد لاعبي ابو قير في منتصف الملعب، ثم تلقى وليد سليمان البطاقة الصفراء الثانية للأهلي في المباراة.

واجرى الأهلي التبديل الاول في الدقيقة ٥٨ بنزول محمد مجدي افشة بدلاََ من نبيل كوكا، وفي نفس الوقت نزل محمد علاء وخرج كريم احمد كتبديل اول لفريق ابو قير.

أهدر اليو بادجي هدف مؤكد في الدقيقة ٦٣ من عمر المباراة، بعد استقباله لتمريرة قفشة التي انفرد بها بحارس مرمى ابو قير للاسمدة ولكن سددها تجاه جسده.

وحرم بادجي الاهلي من تسجيل هدف ثالث في كرة اخرى انفرد بحارس المرمى ولكنه سجلها خارج الملعب.

وخرج وليد سليمان متأثراََ بالاصابة وحل اليو ديانج بدلاََ منه، ودفع موسيماني بحسين الشحات بدلاََ من احمد الشيخ في الدقيقة 70.

وأنهى الأهلي اللقاء متفوقاََ على ابو قير للاسمدة بهدفين مقابل هدف واحد، وبهذا الفوز ينتقل النادي الأهلي الى الدور قبل نهائي من بطولة كأس مصر.

ومن المقرر ان يواجه الأهلي منافسه الاتحاد السكندري في الدور قبل النهائي لحسم المتأهل لنهائي البطولة.

ودخل الأهلى المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏
خط الدفاع: رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – عربي بدر – محمود وحيد.‏
خط الوسط: وليد سليمان – أحمد الشيخ – حمدي فتحي – جيرالدو – أحمد نبيل.‏
خط الهجوم: أليو بادجي.‏

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وجهازه المعاون، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، على تفقد أرضية استاد برج العرب بالإسكندرية، وذلك قبل بداية مباراة أبو قير للأسمدة .التى بدأت فى الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات دور الـ8 بمسابقة كأس مصر.

وكانت حافلة فريق الأهلي قد وصلت قبل المباراة بساعة ونصف الساعة إلى استاد برج العرب بالإسكندرية، استعدادًا لخوض المباراة.

وخاض الأهلي المباراة بقائمة من اللاعبين ضمت كلا من: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ووليد سليمان وأيمن أشرف ومروان محسن وحسين الشحات وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وأليو بادجي وأحمد الشيخ ومحمود وحيد وجيرالدو ومحمد شكري وعربي بدر وفارس طارق وأحمد نبيل كوكا وعبد الرحمن أشرف.

وأعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، دخول الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، معسكرًا مغلقًا ابتداء من بعد غدٍ الأحد، وذلك حتى الانتهاء من المباراة المرتقبة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمحدد لها مساء 27 نوفمبر الجاري باستاد القاهرة.

جاء هذا القرار لتوفير مزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة اللاعبين وتركيزهم قبل مباراة الجمعة القادم. هذا ويُجري الفريق مسحة طبية مباشرة عقب مباراة أبو قير للأسمدة، المقرر لها مساء غدٍ في دور الـ8 بمسابقة كأس مصر.

أضاف عبد الحفيظ أن الفريق سيخوض مرانه بعد غدٍ الأحد على ملعب التتش بالجزيرة، وبعدها يتوجه الفريق إلى معسكره المغلق بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، لبدء تنفيذ البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني لنهائي دوري الأبطال.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot