"الإسكان": إطلاق المشروع القومي للصرف الصحي بمليار دولار - المراقب "الإسكان": إطلاق المشروع القومي للصرف الصحي بمليار دولار - المراقب

الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 7:13 م بتوقيت القاهرة

replica omega

“الإسكان”: إطلاق المشروع القومي للصرف الصحي بمليار دولار

الأحد 12 ,أبريل 2015 - 5:35 ص

المراقب : آيه زكي

الدكتور مصطفى مدبولي

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، عن إطلاق المشروع القومي لصرف صحي القرى، بالتعاون مع البنك الدولي خلال الأيام القليلة المقبلة، في 155 قرية في 3 محافظات وهي “الشرقية والبحيرة والدقهلية”، وهي من ضمن قرى المحافظات الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام، والذي يعد الخطوة الأولى للخطة القومية لصرف صحي القرى، والذي سيتم عرضه على مجلس الوزراء.

وقال الوزير، في بيان له، اليوم، إن المشروع سيتم إطلاقه من خلال قرض مع البنك الدولي، بقيمة 500 مليون دولار، وسيعرض على مجلس الوزراء خلال الاجتماع المقبل.

وأشار مساعد الوزير للتطوير الدكتور علي شريف عبدالفياض, إلى أنه سيتم الحصول على مليار دولار من البنك الدولي على دفعتين، الأولى لقرى المحافظات الثلاث بالكامل، بقيمة 500 مليون دولار، ثم الدفعة الثانية بالقيمة نفسها، لتنفيذ صرف صحي محافظات أخرى بالتوازي مع مشروعات الدفعة الأولى.

وأعلنت المشرف على المشروع مع البنك الدولي المهندسة راندة المنشاوي، أنه تم طرح إعلان لاختيار استشاري دولي لإدارة المشروع، مع تحديد القرى للمرحلتين الأولى والثانية.

وأضافت “المنشاوي”، أن المرحلة الأولى ستنتهي خلال 3 سنوات، ويبدأ معها بالتوازي تنفيذ المرحلة الثانية، مشيرة إلى أن القرى الـ 155 تمثل جميع القرى في محافظات الشرقية والبحيرة والدقهلية، وهي من القرى الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام، بحيث يتم الانتهاء منها خلال 3 سنوات.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot