"الإسكان": تشغيل 13 محطة مياه سطحية بالقليوبية - المراقب "الإسكان": تشغيل 13 محطة مياه سطحية بالقليوبية - المراقب

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 1:08 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

“الإسكان”: تشغيل 13 محطة مياه سطحية بالقليوبية

الثلاثاء 5 ,مايو 2015 - 7:37 م

المراقب : أية زكى

 

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د.مصطفى مدبولى، عن تشغيل 13 محطة مياه سطحية، فى محافظة القليوبية، 30 يونيو المقبل، والتى من شأنها الحد من أزمة المياه بالمحافظة.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنه فى الوقت الذى قرر فيه الوزير مخاطبة محافظ القليوبية محمد عبدالظاهر، بتوفير أراض للمشروعات المدرجة فى الخطة، ولم يتم تنفيذها حتى الآن بسبب عدم توافر أراض لها، مشيرا إلي أن المحافظة تعانى بالفعل فى بعض المناطق من مياه الشرب، وهناك مشروعات تم إدراجها، فى الخطة ولا يتوافر لها أراض.
وأضاف أنه سيتم حصر الأولويات الحقيقية للمحافظة، وما سيتم تنفيذه من قبل الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وما يمكن طرحه بنظام المشاركة مع القطاع الخاص ( ppp)، سواء كانت مشروعات مياه شرب أو صرف صحى، لحل أزمة المحافظة، لمخاطبة وزارة المالية بها، مؤكدا أن موقف الصرف الصحى بالمحافظة يعد من أفضل المحافظات على مستوى مصر.

 

وشدد الوزير على ضرورة إعادة تأهيل محطة القناطر الخيرية، والتى تخدم 600 ألف نسمة، فى القناطر الخيرية والباسوس والمنيرة وسندبيس وشلقان وأبوالغيط، وذلك خلال 10 أيام فقط، لتعمل المحطة بكامل طاقتها، والتى كانت متوقفة منذ أن كانت المحطة فى حوزة المحليات، قبل انتقالها رسميا لشركة القليوبية لمياه الشرب والصرف الصحى، عام 2012.

 

واستفسر الوزير عن مشكلة قرية البرادعة، وشدد على وضع حلول سريعة لها خلال أسبوع واحد فقط، ومناقشة الحلول مع الأهالى، لمعاونة شركة المياه فى تنفيذ الحلول، فضلا عن بدء تنفيذ وحدات معالجة الحديد والمنجنيز فى بنها وكفر شكر والقناطر الخيرية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot