الإماراتية الهاربة هند البلوكي تطلب اللجوء السياسي - المراقب الإماراتية الهاربة هند البلوكي تطلب اللجوء السياسي - المراقب

السبت 20 إبريل 2019 - 2:36 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

الإماراتية الهاربة هند البلوكي تطلب اللجوء السياسي

الأحد 10 ,فبراير 2019 - 9:04 م

المراقب :

أفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية، اليوم الأحد، بأن السيدة الإماراتية الهاربة، هند البلوكي، ناشدت المجتمع الدولي بمنحها اللجوء السياسي وذلك بعد انتشار فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطلب فيه المساعدة بعد هربها من الإمارات إلى مقدونيا.

وقالت “الجارديان” نقلًا عن مصادرها الخاصة إن البلوكي تعيش في أحد مراكز الرعاية بمقدونيا، وقد رفضت السلطات هناك طلب لجوئها، بعد أن كانت منحتها 15 يومًا لمغادرة البلاد، وبعد انتهاء المدة في 7 ديسمبر الماضي، أودعتها مركز الرعاية.

وظهرت البلوكي في مقطع الفيديو وهي تقول إنها هربت بسبب سوء معاملة والدها وشقيقها بعد طلب الطلاق من زوجها الذي يعنفها، وأنهم حولوا حياتها لجحيم.

وأشارت إلى أنها تريد المساعدة للنجاة من هذا العنف، حيث تركت وراءها 4 أطفال، وأنها لم تكن لتفعل ذلك إلا لأنها مضطرة.

وفي أول تعليق رسمي إماراتي على هذه القضية، قالت مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، عفراء البسطي، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” إن إمارة دبي والقيادة وضعت سياسات وقوانين واضحة لحماية النساء في هذه الظروف”، مؤكدةً أنها علمت مؤخرًا بقضية البلوكي، وأنها تعلن دعمها لهذه القضية.

وأضافت أن لكل فرد الحق في الحرية خاصة النساء، وأن دبي وضعت قوانين وسياسات واضحة لحمايتهن في تلك الظروف.، مشددةً على أن الهدف الأول هو إعادة لم شملها مع أطفالها بأمان.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot