البترول: مصر تتوجه الآن لتصبح مركزا إقليميا للطاقة - المراقب البترول: مصر تتوجه الآن لتصبح مركزا إقليميا للطاقة - المراقب

الأحد 21 اكتوبر 2018 - 12:02 م بتوقيت القاهرة

replica omega

البترول: مصر تتوجه الآن لتصبح مركزا إقليميا للطاقة

الأربعاء 10 ,أكتوبر 2018 - 6:39 م

المراقب : محمد سمير

البترول

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، تعطي قوة للتعاون المصري القبرصي في مجال الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن وزير البترول طارق الملا قد وقع اتفاقا حكوميا بشأن إنشاء خط بحري من حقل أفروديت إلى الأراضي المصرية تمهيدا لنقله لمصانع الإسالة المصرية ثم تصديره للخارج.

وأضاف “عبدالعزيز” في مداخلة هاتفية، لبرنامج “الأخبار”، المذاع عبر فضائية “dmc” اليوم الأربعاء، أن هناك دعما رئاسيا من قبل من الرئيسين المصري والقبرصي للمشروعات والاتفاقيات التي تمت بين الدولتين خاصة أن مصر تتوجه الآن إلى أن تصبح مركزا إقليميا للطاقة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول، أن الهدف الآن هو نقل الغاز الطبيعى الموجود فى شرق المتوسط ليتم تسييله وتصديره لتحقيق عائد مادي جيد للمواطن المصري والاقتصاد المصرى وللدول المشاركة.

وأكد “عبدالعزيز” على أن مصر لديها خبرة قوية فى مجال الغاز، موضحًا أن هذه التحركات تعطي دفعة للمستثمرين بالتوجه إلى مصر بعد توفير البيئة والمناخ المناسب للاستثمار.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot