البطاطس وحدها كفيلة للبقاء حيًا «أسترالي تناولها يوميًا لمدة عام» - المراقب البطاطس وحدها كفيلة للبقاء حيًا «أسترالي تناولها يوميًا لمدة عام» - المراقب

السبت 25 نوفمبر 2017 - 12:29 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

البطاطس وحدها كفيلة للبقاء حيًا «أسترالي تناولها يوميًا لمدة عام»

الأحد 24 ,سبتمبر 2017 - 3:50 م

المراقب : محمد سمير

بطاطس

يعتبر الكثيرون البطاطس من المواد الغذائية الشهية كثيرة السعرات الحرارية ويعتبرونها غير مفيدة نظرًا لما تحتويه من كميات كبيرة من النشا، لهذا يحاول متبعي الحميات الغذائية تقليل كمياتها في وجباتهم.

وتحتوى البطاطس على مادة السلولوز وهي مفيدة للجسم، فضلًا عن احتوائها على البروتين والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات، لهذا يعتبرها أخصائي التغذية عنصر مكمل لوجبات الإنسان.

وحاول المواطن الأسترالي “أندرو تايلور” أن يوضح لنفسه هل يستطيع الإنسان البقاء حيًا من خلال تناول البطاطس فقط كوجبة غذائية، وبالفعل تناول البطاطس فقط طيلة عام 2016 مع تغيير طرق طهيها مستخدمًاً حليب الصويا وصلصلة الطماطم والملح والأعشاب، مع تناول فيتامين B12 باستمرار، وفقًا لـ”روسيا اليوم”.

قرر الشاب الأسترالي اتباع هذه الطريقة الغذائية، بعد درساته لمركبات وجباته اليومية وتوصل إلى أنه يعتمد على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والكحوليات، فقرر تقليل ما يتناوله إلى أقصى درجة فاختار البطاطس كحمية دائمة له طيلة عام 2016.

وكان أول أسبوعين من اتباعه الحمية بمثابة عذاب، إلا أنه اعتاد على تناول هذه الوجبة بصورة دائمة، ويقدم لأصدقائه البطاطس عن دعوته لهم ، وتردد على مطاعم تقدم أطباقًا شهية من البطاطس لزبائنها.

كان أول أسبوعين من تقيده بالحمية الجديدة بمثابة عذاب مع أنه تعود على هذه الوجبة لاحقا، وبات ينظم سهرات البطاطا لأصدقائه ووجد مطاعم تقدم أطباقا من البطاطا لزبائنها. وتناول هذا الرجل نحو ثلاثة كيلوغرامات من البطاطا المسلوقة والمقلية والمدقوقة والمشوية يوميا وكان دائما لديه شعور بالشبع.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot