البورصة تنهي تعاملاتها على ارتفاع 0.85% - المراقب البورصة تنهي تعاملاتها على ارتفاع 0.85% - المراقب

السبت 25 مايو 2019 - 9:52 م بتوقيت القاهرة

replica omega

البورصة تنهي تعاملاتها على ارتفاع 0.85%

الثلاثاء 14 ,مايو 2019 - 9:56 م

المراقب : أسامة السيد

أرشيفية

ارتفعت البورصة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر الرئيسي “egx30” بنسبة 0.85% ليغلق عند 14024.15 نقطة، كما أغلق مؤشر “egx100” على ارتفاع بنسبة 0.17% ليغلق عند1579.45 نقطة.

قال أحمد زكريا، مديرالاستثمار بشركة عكاظ لتداول الاوراق المالية، أن ارتفاع الجلسة اليوم نتيجة الأخبار الإيجابية بوجود تسوية مابين شركة “جلوبال تليكوم” مع الضرائب، مع المناقشات التي تم اقتراحها حول تطبيق ضربية الدمغة.

قال إبراهيم النمر، المحلل المالي بشركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية، إن ارتفاع البورصة خلال جلسة اليوم جاء نتيجة بعض الارتادات التي سجلتها بعض الأسهم خلال جلسة أمس كـ”سهم جلوبال تليكوم” انعكس بشكل إيجابى علي أداء الجلسة اليوم، وبالرغم من ذلك الا ان احجام التداول مازالت ضعيفة.

وأضاف النمر أن الأسواق العربية والعالمية لا تمر بأفضل أوقاتها خاصة مع تصاعد حدة التواترات مابين الصين وأمريكا، بالإضافة إلى التواترات التي شهدتها المنطقة العربية أمس الأول، حيث تعرضت أربع سفن شحن تجارية مدنية تابعة للسعودية والإمارات، لعمليات تخريبية في المياه الاقتصادية قرب ميناء الفجيرة الإماراتي، مما انعكست تلك الأحداث على أداء البورصات العربية خلال جلسة أمس واليوم.

وأوضح النمر أنه من المتوقع إذا استمر هبوط البورصات العربية سيؤثر على السوق المصري.

وقالت حنان رمسيس، المحلل المالي بشركة الحرية لتتداول الأوراق المالية، إن اجتماع مجلس الوزارء، مع كلا من وزير المالية، وزير قطاع الأعمال ورئيس البورصة، لبحث سبل واليات تنشيط سوق أوراق المال، ومناقشة المقترحات المتعلقة بتطبيق ضربية الدمغة أثرت بشكا إيجابي على جلسة اليوم.

وأضافت رمسيس، من المتوقع أن تشهد جلسة غدا انخفاض خاصة إذا استمر هبوط البورصات العربية.

ووفقا لرويترز انخفض المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية 2 % اليوم، بعد أن أعلنت الحكومة تعرض محطتي ضخ نفط في منطقة الرياض لهجوم بطائرات مسيرة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot