التضامن: نتعاون مع كافة الوزارات ونرعى الطلاب بالجامعات.. فيديو - المراقب التضامن: نتعاون مع كافة الوزارات ونرعى الطلاب بالجامعات.. فيديو - المراقب

الاثنين 30 نوفمبر 2020 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

replica omega

التضامن: نتعاون مع كافة الوزارات ونرعى الطلاب بالجامعات.. فيديو

الأربعاء 21 ,أكتوبر 2020 - 5:33 م

المراقب : أمل النجار

أرشيفية

قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسيات الاجتماعية، وأستاذ التنمية والتخطيط، إن مبادرة إنشاء وحدات اجتماعية في الجامعات الحكومية كانت استجابة برؤية مصر في 2030 وتوجهات السيادة السياسية في ضرورة التكامل بين قطاعات الدولة المختلفة.

وأضاف صلاح هاشم، أثناء استضافته في برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “القناة الأولي”، أن منذ تولي وزارة التضامن الاجتماعي المسئولية تحت رعاية الوزيرة نيفين القباني فهي تسعي إلي التعاون مع جميع الوزارات المختلفة سواء الصحة أو التعليم العالي أو التربية والتعليم وغيره، منوها إلي أن تلك المبادرة جاءت بأن يكون تواجد لوزارة التضامن الاجتماعي مع فئة مهمة جدا وهي فئة شباب الجامعات، وخاصة أن مجتمع الجامعة هو قاصر علي التعليم العالي فقط دون أن النظر الجماعات علي مستوي العالم تعاصر الجيل الرابع من أجيالها ومازالت كانت تمارس فقط العملية التعليمية، ثم تطور خلال الجيل الثاني تطور التعليم إلي البحث العلمي والدراسات العليا.

وأشار “هاشم”، إلي أن تم مواصلة الجيل الثالث في التعليم العالي وتطوره في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإلي الجيل الرابع في التحول التكنولوجي والرقمنة، مضيفا أنه في الجيل الثالث لا بد أن كانت تمارس الجامعة دورا اجتماعيا بالإضافة إلي دورها التعليمي.

وأوضح مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسيات الاجتماعية، أن الطالب الجامعي فهو يأتي من أسر نوعية مختلفة ما بين أسر فقيرة ومتوسطة وأيضا مستوي تعليمي مختلف، مشيرا إلي أن هذا المجتمع في حاجة مهمة جدا إلي التواصل في دوافع متصلة في الشعور بالانتماء، بالرغم من وجود العديد من التحديات في تحقيق أهدافه التعليمية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot