الحكومة ترجئ فرض "التأشيرة المسبقة" على السائحين الأفراد - المراقب الحكومة ترجئ فرض "التأشيرة المسبقة" على السائحين الأفراد - المراقب

الخميس 23 نوفمبر 2017 - 2:48 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

الحكومة ترجئ فرض “التأشيرة المسبقة” على السائحين الأفراد

الخميس 2 ,أبريل 2015 - 5:25 م

المراقب : الأناضول

صورة تعبيرية

قالت وزارة السياحة المصرية في بيان لها اليوم الخميس، إن الحكومة قررت إرجاء فرض التأشيرة المسبقة لدخول السائحين الأفراد، والتي كان مقررا تطبيقها بدءا من منتصف الشهر المقبل.

وذكرت الوزارة في البيان، أن قرار إرجاء القرار جاء بعد الاجتماعات العديدة والمشاورات المكثفة الأخيرة بين أجهزة الدولة المعنية وشركات السياحة المصرية.

وأضافت أنه سيتم البدء في تطبيق التأشيرة المسبقة، التي تتعلق بوقف منح التأشيرات للسياح الأفراد بمنافذ الوصول، بالتزامن مع بدء تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن.

وقالت وفقا للبيان، إن ذلك بهدف تنظيم عمليات دخول الأجانب إلى مصر، في إطار احترام السيادة الوطنية، ومراعاة اعتبارات الأمن القومي للبلاد، مع عدم التأثير في نفس الوقت علي معدلات التدفق السياحي للبلاد.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت في منتصف مارس الماضي، إن مصر ستشدد قواعد منح تأشيرات الدخول لتلزم الزوار الأفراد بالحصول عليها في السفارات بدلا من الحصول عليها لدى الوصول بالمطارات المصرية، اعتبارا من 15 مايو المقبل، وسيقتصر منح التأشيرات في منافذ الوصول على التأشيرات الجماعية للوفود السياحية.

ويمثل عدد السائحين الأفراد نحو 15% من حجم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وفقا لمنظمي رحلات سياحية في مصر.

وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو 7.5 مليار دولار خلال العام الماضي، مقابل 5.9  مليار دولار عام 2013 ، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة المصرية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot