الحلبى: هناك حالة استعداء ضد أردوغان داخل الجيش التركي - المراقب الحلبى: هناك حالة استعداء ضد أردوغان داخل الجيش التركي - المراقب

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 10:07 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

الحلبى: هناك حالة استعداء ضد أردوغان داخل الجيش التركي

الإثنين 15 ,يوليو 2019 - 3:37 م

المراقب :

أكد اللواء هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن أى جيش يحمى الشرعية من أى عداءات فى الداخل أو الخارج، موضحا أن استعداء القوات المسلحة وإنشاء كيان موازى لها يعتبر من أخطر الصدمات التى من الممكن أن يقوم بها أى حزب أو فصيل، حيث أن القوات المسلحة تعتبر أحد القوى الرئيسية لأى دولة، وهو ما جرى في تركيا خلال محاولة الانقلاب المزعوم عام 2016.

وأضاف الحلبي في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، أن المشكلة في تركيا تكمن في فصل واعتقال عدد ضخم من الجيش دون محاكمات أو لجوء للقانون، مما يزيد من حالة الاستعداء داخل الجيش التركي وكذلك المواطنين، خاصة أن رجب طيب أردوغان شن الكثير من الحملات السلبية والصدامات مع الشعب التركي.

وأوضح الحلبي أن صفقة منظومة صواريخ “إس 400” الروسية إلى تركيا، تعتبر أسوأ إدارة للأزمة، لكون التسليح التركي هو في الأصل أمريكي، ويوجد تعاقدات معها لشراء طائرات “إف 35” بجانب كون تركيا مشاركة في تصنيع هذه الطائرات.

وأردف أن إدخال هذه المنظومة الروسية ضمن التسليح التركي سيحدث انكشاف للمنظومات التسليحية الأمريكية لروسيا، وهو ما ترفضه أمريكا وحلف الناتو.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot