الرئيس الروسي: "داعش" لديه أسلحة أكثر من الجيش العراقي - المراقب

الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 12:29 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

الرئيس الروسي: “داعش” لديه أسلحة أكثر من الجيش العراقي

الجمعة 19 ,يونيو 2015 - 11:07 م

المراقب : أ ش أ

بوتين

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، أن تنظيم “داعش” لديه أسلحة أكثر من التي بحوزة الجيش العراقي “الذي تموله الولايات المتحدة”.

 

وأوضح بوتين – في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية – أنه رغم دعم الولايات المتحدة للعراق بالتسليح والتدريب، إلا أن تنظيم داعش استطاع بضربتين أو ثلاث ضربات ، الاستيلاء على كميات هائلة من الأسلحة ، ربما تفوق بحجمها ما يملكه الجيش العراقي.

 

وأعلن أن الخروج الأحادي للولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ المضادة الباليستية، يدفع روسيا إلى التسلح لأنه يؤثر على منظومة الأمن العالمية.

 

وقال بوتين إن “الذي يؤدي إلى الحرب الباردة، ليس النزاعات العسكرية، بل القرارات الدولية، كخروج الولايات المتحدة الأحادي من معاهدة الصواريخ المضادة الباليستية.. إنها خطوة تدفعنا باتجاه التسلح لأنها تغير منظومة الأمن العالمية”.

 

وتابع: من غير المقبول التحدث مع روسيا بلغة التهديد، وينبغي على الولايات المتحدة السماح لموسكو بأن تحدد بنفسها مصالحها واحتياجاتها.

 

وحول علاقة روسيا والصين ، أكد بوتين أن بلاده لا تقيم تحالفات مع أحد – ولا حتى مع الصين – ضد أي أحد.. قائلا: “نحن نقيم اتحادا من أجل الحفاظ على مصالحنا الوطنية”.

 

وعن سوريا، أعرب بوتين عن استعداد بلاده للعمل مع الرئيس السوري بشار الأسد لإيجاد حل للأزمة السورية يؤمن التحول السياسي في البلاد دون التدخل الخارجي.

 

 

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 29°C
  • اسكندرية 25°C
  • شرم الشيخ 32°C
replica hublot