"الرافعي": المنيا أكبر المحافظات انتشارا لظاهرة الدروس الخصوصية - المراقب "الرافعي": المنيا أكبر المحافظات انتشارا لظاهرة الدروس الخصوصية - المراقب

الثلاثاء 24 اكتوبر 2017 - 6:32 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

“الرافعي”: المنيا أكبر المحافظات انتشارا لظاهرة الدروس الخصوصية

الثلاثاء 25 ,أغسطس 2015 - 12:52 م

المراقب : المنيا: زينب محمد

وزير التعليم ومحافظ المنيا يتفقدان أحد المدارس

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، إنه تم رصد 193 مدرسة بالمنيا، تقع في أماكن خطرة، موضحا أن هناك 1900 مدرسة على مستوى الجمهورية مغلقة لأعمال صيانة، وستدخل الخدمة في بداية العام الدراسي.

 

وأضاف وزير التعليم خلال لقاءه بمحافظ المنيا اللواء صلاح زيادة علي هامش زيارته لافتتاح مدرستين للتعليم الأساسي بالمنيا، أن محافظة المنيا من أكبر المحافظات انتشارا لظاهرة الدروس الخصوصية، مؤكدا أنه تم رصد 1250 مركزا للدروس الخصوصية بالمحافظة وسيتم إغلاقها، مع وضع مجموعه من البدائل للقضاء على تلك الظاهرة.

 

وأوضح “الرافعي”، أنه لأول مره يمكن للطالب اختيار المعلم، وذلك من خلال المحاضرات التي سيقوم فريق من المعلمين بتدريسها للطلاب، مشيرا إلى أن 30% من امتحانات الثانوية العامة ستعتمد على قياس مهارات التفكير والتعليم، وهي أقل النسب العالمية، وستكون هذه النسبة البداية لنصل للنسب العالمية المتمثلة في 60%.

 

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة أعادت 300 ألف نسخة كتاب مدرسي، بسبب سوء الطباعة، مؤكدا  أن 70% من الكتب المدرسية وصلت لمديريات التعليم لأول مره قبل بداية العام الدراسي، وأنها غير مرتبطة بالمصروفات، وهناك برامج أنشطة لأول مرة، عبارة عن كراسة أنشطه لتنمية مهارات التفكير، سيتم توزيعها من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

 

وأكد الرافعي، أن الوزارة تضع في اعتبارها مشكلة الكثافة المدرسية بالفصول، لافتا إلى أنه خلال 4 سنوات سيتم حل هذه المشكلة، وأن هناك 500 مدرسه يتم خفض الكثافة بها حاليا، وخاصة المدارس التي تزيد فيها الكثافة عن 60 طالبا، بحيث تقوم المديريات التعليمية على مستوى المحافظات بوضع مقترحات للحل.

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot