الزمالك في مهمة صعبة وفك لغز التعثر أمام سيراميكا كليوباترا - المراقب الزمالك في مهمة صعبة وفك لغز التعثر أمام سيراميكا كليوباترا - المراقب

السبت 27 نوفمبر 2021 - 9:42 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

الزمالك في مهمة صعبة وفك لغز التعثر أمام سيراميكا كليوباترا

الخميس 25 ,نوفمبر 2021 - 11:21 ص

المراقب : أحمد سعيد

أرشيفية

يستعد الزمالك لنفض غبار التعثر الذي سقط فيه على يد البنك الأهلي بالجولة الماضية من الدوري، وذلك عندما يحل ضيفًا على سيراميكا كليوباترا في الرابعة عصر اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة من المسابقة.

الزمالك فقد 5 نقاط في أول 5 مباريات له بالدوري هذا الموسم، بعد الهزيمة أمام الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة والتعادل بهدف لمثله أمام البنك الأهلي، وهو ما يعد بداية غير مبشرة للأبيض في بداية حملته للدفاع عن لقبه.

ويرغب فريق الزمالك في مصالحة جماهيره بعد التعادل المخيب للآمال على أرضه بستاد القاهرة أمام البنك الأهلي في الجولة الماضية، كما يخشى باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الإطاحة به، في حال استمرار النتائج السلبية، خصوصًا مع عودة مجلس الإدارة السابق لقيادة شئون الأبيض.

وبخلاف الهدفين السابقين، يبقى الهدف الأبرز أمام الزمالك هو مواصلة مزاحمة أهل القمة على الصدارة، حتى مع اتساع الفارق إلى 5 نقاط مع المتصدر الأهلي، إذ سيعني أي تعثر جديد وفقدان نقاط أخرى في السباق ابتعاد الزمالك مبكرًا عن الصراع المشتعل حاليًا بين الأحمر وبيراميدز.

واستقر المدرب الفرنسي كارتيرون على إجراء بعض التعديلات في تشكيل الزمالك، ما بين الاضطرارية بسبب الإيقافات والإصابات وما بين وجهة نظر فنية، حيث من المنتظر أن يدفع بحازم إمام في مركز الظهير الأيمن لإراحة حمزة المثلوثي، مع عودة محمود علاء للمشاركة على حساب محمد عبد الغني.

ومن المنتظر أن يجري أحمد سيد زيزو، نجم وهداف الفريق اختبارًا طبيًا قبل ساعات قليلة من موعد اللقاء لتحديد موقفه من المشاركة في المباراة، إثر إصابته بكدمة قوية في الكاحل خلال مشاركته بلقاء البنك الأهلي، وإن كانت النية لدى الجهاز الفني تتجه نحو إراحته حتى اكتمال لياقته الطبية.

ويدرس كارتيرون الدفع بمصطفى فتحي في مركز الجناح الأيمن على حساب زيزو، مع استمرار أوباما في مركز صانع الألعاب، بجانب عودة المغربي أشرف بن شرقي للجناح الأيسر، عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن لقاء البنك الأهلي لشعوره بإجهاد عام.

ومن المتوقع أن يدخل الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء في قلب الدفاع وحازم إمام في الظهير الأيمن ومحمد عبد الشافي في الظهير الأيسر، مع استمرار الدفع بالثنائي طارق حامد وإمام عاشور في منتصف الملعب، فيما يقود خط الهجوم الرباعي مصطفى فتحي ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي والعائد من الإصابة عمر السعيد.

وتأتي المباراة للزمالك قوية على عكس ما هو مرغوب فيه حاليًا، حيث يدخل سيراميكا كليوباترا اللقاء، وعينه على الانقضاض على المربع الذهبي في جدول الترتيب، أو ربما الإطاحة بالأبيض نفسه من المركز الثالث حال تحقيق الانتصار.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري خلف الأهلي وبيراميدز برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين فقط عن سيراميكا كليوباترا صاحب المركز الخامس، بالتساوي مع غزل المحلة.

ورغم الطموح المرتفع الذي يدخل به سيراميكا كليوباترا اللقاء، إلا أنه أيضًا مصحوبًا بمعنويات منخفضة، بعد الهزيمة المفاجئة في الجولة السابقة على يد فاركو بهدف نظيف، لتكون مواجهة اليوم بمثابة تحديد مصير لأبناء المدرب هيثم شعبان، فإما الارتقاء لمراكز المقدمة وإعلان التحدي لمنافسة الكبار، أو العودة لمراكز منتصف الجدول مبكرًا.

وفي سياق متصل، يفتتح الاتحاد السكندري منافسات الجولة السادسة من الدوري عندما يستضيف على ملعب ستاد الإسكندرية فريق فاركو في الثالثة عصر اليوم.

ويدخل فاركو اللقاء منتشيًا من فوزه الأخير على سيراميكا كليوباترا وتحقيق ثاني انتصاراته في الدوري بعد 3 هزائم متتالية في بداية الموسم، ما دفعه للهروب من دوامة القاع ولو مؤقتًا.

من جهته، يتسلح الاتحاد السكندري بعاملي الأرض والجمهور من أجل العودة لسلسلة انتصاراته من جديد، بعد التعادل في الجولة الماضية أمام مصر المقاصة، في مباراة سلبية من جميع النواحي.

ويحتل الاتحاد السكندري الذي يضع عينه على المربع الذهبي المركز السادس في جدول ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط، فيما يتخلف عنه فاركو بفارق نقطتين فقط رغم بُعد المراكز بينهما نظريًا واحتلال المركز الـ 12.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot