السادات: الأحزاب الدينية تهدد شرعية البرلمان القادم   - المراقب السادات: الأحزاب الدينية تهدد شرعية البرلمان القادم   - المراقب

الجمعة 05 مارس 2021 - 6:01 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

السادات: الأحزاب الدينية تهدد شرعية البرلمان القادم  

الخميس 3 ,سبتمبر 2015 - 11:16 ص

المراقب : المراقب: السيد العادلي 

محمد أنور عصمت السادات

 

أكد محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو مجلس الشعب السابق أن الأحزاب الدينية التي نشأت بعد ثورة يناير أصبحت كيانات تهدد الأمن القومي المصري.

 

وأضاف في تصريح لـ”المراقب” أن هذه الأحزاب جاءت إلى الحياة السياسية عن طريق الخطأ وأن الهدف منها كان بغرض تغيير هوية الدولة المصرية، لافتا إلى أن حملة “لا للأحزاب الدينية” أقامت دعوى قضائية لحل الأحزاب الدينية.

 

وطالب “السادات” من المستشار أيمن عباس توضيح الموقف القانون لهذه الأحزاب وهل إذا تم حلها  تغير في مسار الانتخابات البرلمانية التي يتم الإعداد لها، مؤكدا على ضرورة أن يتم اتخاذ قرار نهائي من هذه الدعاوى التي ينظرها القضاء حول هذه الأحزاب قبل الانتهاء من غلق باب الترشح للانتخابات .

 

وحذر من أنه إذا حُكم بحل هذه الأحزاب بعد وصول أعضاء منها للبرلمان قد يعرض البرلمان المقبل للحل أيضا بحجة عدم شرعيته لوصول أعضاء سقطت عنهم الصفة التي وصلوا بها للبرلمان، مشيراً إلى أن هذا المشهد يحدث حالة من الارتباك داخل صفوف الأحزاب والتحالفات ويؤثر علي درجة استعداهم للانتخابات البرلمانية .

 

Share

تعليقات الموقع

replica hublot