السفيرة هيفاء أبوغزالة تستعرض مع بعثة الجامعة العربية مهام متابعة الانتخابات المصرية - المراقب السفيرة هيفاء أبوغزالة تستعرض مع بعثة الجامعة العربية مهام متابعة الانتخابات المصرية - المراقب

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 3:29 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

السفيرة هيفاء أبوغزالة تستعرض مع بعثة الجامعة العربية مهام متابعة الانتخابات المصرية

الأربعاء 21 ,مارس 2018 - 6:30 م

المراقب : عبد الرحيم الليثي

السفيرة هيفاء أبوغزالة والسفير حسام زكي خلال اللقاء

استعرضت السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيسة بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية اليوم، خلال اجتماع لهذا الغرض الجوانب المختلفة للدور الذي تقوم بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات المصرية حيث تأتي مشاركة الجامعة للمرة الثانية في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، تلبيةً للدعوة التي تلقاها الأمين العام من الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك في إطار رغبة الجامعة دعم العملية الديمقراطية في جمهورية مصر العربية.
حضر اللقاء السفير حسام زكي – الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام، حيث رحب بأعضاء البعثة المشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية ونقل لهم تحيات الأمين العام مع تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في مهمتهم، مطالبًا بأن يكون العمل يتسم بالحرفية والحيادية والمسئولية كواجهة مشرفة لجامعة الدول العربية، وذلك بما يضمن أن تخرج مهمة البعثة بنجاح.
وأشاد السفير “زكي” بالمشاركة التي كانت في انتخابات الخارج، وقال إن هذا دليل على حرصهم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، لأنهم يعتبرون ذلك استحقاقا ديمقراطيا هاما بالنسبة لبلدهم حتى يكمل المشوار والمسيرة التي بدأت منذ عدة سنوات.
ويبلغ عدد المتابعين للانتخابات حوالي 80 متابع وهم من 19 جنسية عربية، وذلك بهدف اطلاعهم على حقوق وواجبات المتابعين، والإجراءات المتعلقة بمجريات العملية الانتخابية، بالإضافة إلى تدريبهم على استخدام استمارات المراقبة الإلكترونية.
وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيسة البعثة، أن مهمة البعثة تهدف إلى تقديم تقييم موضوعي محايد وشامل حول مختلف مراحل العملية الانتخابية، بدءاً من عملية تسجيل الناخبين والمرشحين والحملات الانتخابية وعمليتي الاقتراع والعد والفرز وصولاً إلى إعلان النتائج النهائية، وأن يأتي هذا التقييم لقياس مدى توافق الإجراءات مع الإطار القانوني المنظم للعملية الانتخابية والمعايير الدولية المتعارف عليها.
وقالت إنه في هذا الإطار ووفق ما هو متبع تقوم البعثة بإصدار بيانها التمهيدي عقب انتهائها مباشرة من عملية المتابعة، يتبعه تقريرها النهائي بعد شهرين على الأكثر، والذي سيتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وأعربت السفيرة هيفاء أبو غزالة في الختام عن خالص تمنياتها بالنجاح والتوفيق للهيئة الوطنية للانتخابات وللجهات المصرية الأخرى المعنية بتنظيم هذا الحدث الانتخابي الهام، وأن تجري هذه الانتخابات في جو يسوده الأمن والاستقرار، كما حضر اللقاء مستشار أول هادية صبري – مدير إدارة أمانة شؤون الانتخابات بالجامعة العربية وأعضاء الإدارة وأفراد غرفة العمليات المتابعة للانتخابات الرئاسية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot