السفير الأصبحي يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي - المراقب السفير الأصبحي يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي - المراقب

الجمعة 23 اغسطس 2019 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

replica omega

السفير الأصبحي يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي

الخميس 16 ,مايو 2019 - 4:01 ص

المراقب :

التقى اليوم السفير عز الدين سعيد الأصبحي سفير اليمن في الرباط بالسيد حبيب المالكي رئيس مجلس النواب في المملكة المغربية الشقيقة في مقر المجلس بالرباط.
وفي اللقاء الذي حضره أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المغربي سلمه السفير رسالة تهنئة من رئيس مجلس النواب في بلادنا سلطان البركاني.
كما أبلغه تحياته وأعضاء هيئة مجلس النواب اليمني وتأكيدهم أهمية تعزيز التعاون بين المجلسين في البلدين الشقيقين، ورغبة مجلس النواب في تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والتجارب وعبر تنسيق زيارة قادمة لممثلي مجلس النواب اليمني للبرلمان المغربي.
و استعرض السفير الأصبحي التطورات الإيجابية التي تمت في مجلس النواب اليمني مؤكدا ان اجتماع المجلس في سيئون حضرموت عمل على إعادة لحمة المؤسسة التشريعية وإكمال الترتيبات الإدارية التي تسمح للمجلس باستئناف نشاطه من عدن وبكل قوة، داعيا مجلس النواب في المملكة المغربية لتقديم الدعم الكامل لتعزيز هذا المسار عبر تفعيل الأنشطة والبرامج التي من شأنها رفع القدرات وتنسيق المواقف المشتركة وان ذلك سيكون عاملا إيجابيا مهما في هذه المرحلة الهامة التي يمر البرلمان اليمني.
كما قدم السفير الأصبحي شرحا وافيا عن التطورات الجارية في اليمن والدور الكبير الذي يبذله فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اجل إحلال السلام في اليمن وإعادة مؤسسات الدولة التي يعمل على تدميرها الانقلاب الميلشاوي للحوثيين المدعومين من إيران.
من جهته أكد السيد حبيب المالكي على ثبات الموقف المغربي الداعم لمسار الشرعية في اليمن مرحبا بخطوات مجلس النواب في اليمن.
كما دعا رئيس مجلس النواب اليمني الأخ سلطان البركاني وهيئة المجلس لزيارة المملكة المغربية مرحبا بالتعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، على أن يرتب للزيارة وما يتناسب وجدول المجلسين خلال الفترة القليلة القادمة.
وأكد أهمية تعزيز الحوار الوطني كمخرج حقيقي لأي أزمة وان الحوار هو السبيل الأمثل للوصول إلى الصيغة المثلى للسلام.
حضر اللقاء سالم عوض بن مبارك المستشار في السفارة المغربية بالرباط.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot