السقطى: تركيز البنك الدولى على القطاع الخاص يزيد معدلات النمو فى مصر - المراقب السقطى: تركيز البنك الدولى على القطاع الخاص يزيد معدلات النمو فى مصر - المراقب

الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:17 م بتوقيت القاهرة

replica omega

السقطى: تركيز البنك الدولى على القطاع الخاص يزيد معدلات النمو فى مصر

الأربعاء 5 ,ديسمبر 2018 - 5:25 م

المراقب :

قال المهندس علاء السقطى ،رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة و المتوسطة ،إن إشادة البنك الدولى بالاصلاحات الاقتصادية التى اجرتها مصر خلال ال4 سنوات الماضية وصفها بانها غير مسبوقة شهادة جديدة تؤكد قوة الاقتصاد الوطنى وتخطي مصر مراحل هامة من برنامج الإصلاح.

أضاف السقطى أن اشارة البنك الدولى الى التركيز على تنمية القطاع الخاص فى المرحلة الثانية من برنامج الاصلاح من خلال تمويل جديد بمليار دولار، سيساهم فى زيادة معدلات النمو و احداث تنمية حيث يمثل القطاع الخاص نحو70% من الاقتصاد المصرى فضلا خلق مزيد من الوظائف وفرص العمل مما يؤدى لارتفاع معدلات التشغيل وتراجع البطالة وبالتالى انخفاض نسب الفقر.

وأشار السقطى، الى استفادة قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة من برنامج الدعم الذى يقدمه البنك نظرا لان القطاع يمثل نحو 90% المشروعات فى البلاد.

وكامن قد اعلنت سامية مصدق القائمة بأعمال المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي،أمس، إن مصر أجرت إصلاحات اقتصادية غير مسبوقة في السنوات الـ4 الماضية.

تعهد البنك الدولي في بيان أصدره أمس بتقديم تمويلات جديدة بقيمة مليار دولار للمساعدة في تمويل المرحلة التالية من برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي، والتي ستركز على تحفيز النمو بالقطاع الخاص. وأشار البيان إلى أن برنامج التمويل مصمم لدعم ثلاثة من الأهداف الرئيسية للحكومة، والمتمثلة في خلق الوظائف، وتحسين الأداء الحكومي، ورفع مستويات المعيشة.

ويركز البرنامج على الإصلاحات لتحسين بيئة الأعمال، مع التركيز على ضمان وصول المشروعات الصغيرة إلى التمويل والتكنولوجيا المالية الجديدة مثل المدفوعات الإلكترونية، إلى جانب فرص المشاركة في المناقصات والتعاقدات الحكومية، مع تمكين المحافظات لوضع خطط للاستثمار المحلي.

وكان البنك قد توصل إلى اتفاق نهائي مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر في أكتوبر الماضي، لتقديم قرض بقيمة 3 مليارات دولار لمشروعات البنية التحتية ودعم مخطط الحكومة لتنمية شبه جزيرة سيناء.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot