السيسي : القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع ترامب خلال زيارتي لواشنطن - المراقب

الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 2:05 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

السيسي : القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع ترامب خلال زيارتي لواشنطن

الإثنين 20 ,مارس 2017 - 3:13 م

المراقب : السيد العادلي

00000001

الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبو مازن

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين على أن القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته المرتقبة لواشنطن بداية شهر أبريل المقبل .. مشيرا إلى أهمية اضطلاع الإدارة الأمريكية بدورها المحورى في رعاية عملية السلام بما يؤدى إلى استئناف المفاوضات من أجل إنهاء الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية.

وشدد ، السيسي خلال استقباله اليوم للرئيس الفلسطيني محمود عباس بقصر الاتحادية خلال زيارته للقاهرة التي جاءت تلبية لدعوة من الرئيس ، سعي مصر الدائم إلى إيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي رحب بالرئيس عباس وأكد على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين المصري والفلسطيني وشدد على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية التي تحتفظ بمكانتها على قمة أولويات السياسة المصرية الخارجية باعتبارها القضية العربية المحورية.

وأشار الرئيس السيسي إلى سعى مصر الدائم إلى إيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية..مؤكدا على أن وحدة الموقف العربي الذي يستند على مبادرة السلام العربية تمثل عنصرا رئيسيا في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

ومن جهته .. أعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره وتقديره لدعوة الرئيس السيسي، مشيدا بالجهود المصرية الساعية إلى التوصل لحل للقضية الفلسطينية فضلا عن تحركات مصر على مختلف الأصعدة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد حرصه المستمر على التشاور والتنسيق مع الرئيس السيسي ، خاصة في هذا التوقيت وقبيل عقد القمة العربية في المملكة الأردنية..معربا عن أمله في أن تخرج بقرارات تدعم وحدة الصف العربى وتسهم في توفير حلول عملية للمشاكل التي تعانى منها المنطقة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأطلع الرئيس عباس ، الرئيس السيسي على مجمل الاتصالات الفلسطينية الأخيرة مع الإدارة الأمريكية الجديدة والتي تم خلالها التأكيد على التزام الجانب الفلسطيني بالتوصل إلى حل شامل مع إسرائيل..كما استعرض الرئيسان مجمل الأوضاع في المنطقة وأكدا على أهمية دعم الجهود التي تبذل للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بما يسهم في عودة الأمن والاستقرار لكافة الدول العربية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 28°C
  • اسكندرية 27°C
  • شرم الشيخ 36°C
replica hublot