الشريف: انتهى عصر التعدي على أملاك الدولة.. ولن نتهاون مع أى مخالف - المراقب الشريف: انتهى عصر التعدي على أملاك الدولة.. ولن نتهاون مع أى مخالف - المراقب

السبت 25 نوفمبر 2017 - 1:27 م بتوقيت القاهرة

replica omega

الشريف: انتهى عصر التعدي على أملاك الدولة.. ولن نتهاون مع أى مخالف

الثلاثاء 10 ,أكتوبر 2017 - 4:20 م

المراقب : على أمين

وزير التنمية

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، ضرورة عدم السماح بالبناء العشوائي في مدينة رشيد، مطالبا بإزالة أي مبانٍ مخالفة بالمدينة وعدم إعطاء أي تراخيص لإنشاءات غير ملتزمة بالمخطط العام، معربا عن شكره للخبراء الذين قاموا بعرض المخططات الخاصة بتطوير مدينة رشيد.

وقال الشريف، خلال اجتماعه بمحافظ البحيرة، نادية عبده، بحضور قيادات الوزارة والمحافظة، إن “مدينة رشيد تمتلك المقومات التي تؤهلها لتكون مدينة عالمية، خاصة من الناحية السياحية والأثرية”.

وأشار الوزير إلى ضرورة أن يتمتع أهل رشيد بشواطئ البحر والنيل، وطالب بأن تعتمد مخططات مدينة رشيد الجديدة على جذب جميع الشرائح المجتمعية في المحافظة وباقي المحافظات المصرية، وشدد على ضرورة تحديث المقومات الاقتصادية للمدينة لتكون جاذبة للسياحة العالمية مثل باقي المدن العالمية في أوروبا وبعض الدول العربية.

وطالب بعمل حصر لجميع التعديات وإزالتها فورًا سواء على الأراضي أو على مياه البحر، مشيرا إلى أن سياسة فرض الأمر الواقع بالتعدي على أراضٍ خاصة بالدولة أو شواطئ أو مياه النيل انتهت للأبد وسيتم التعامل مع أي مخالفات وإزالتها.

وأضاف أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بمدينة رشيد لكونها مدينة تاريخية وتراثية وثقافية من الطراز الأول، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة موسعة للإشراف على عملية تطوير مدينة رشيد.

وشدد الشريف على إزالة أى تشوهات بمدينة رشيد وأنه لن يتهاون مع أى مقصر وسيتم إحالته للتحقيق فورًا.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot