الصحف العالمية تبرز افتتاح مصر لـ هرم سنفرو المنحني بدهشور - المراقب الصحف العالمية تبرز افتتاح مصر لـ هرم سنفرو المنحني بدهشور - المراقب

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 11:01 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

الصحف العالمية تبرز افتتاح مصر لـ هرم سنفرو المنحني بدهشور

الإثنين 15 ,يوليو 2019 - 3:53 م

المراقب :

أبرزت صحف إندونيسية وبريطانية وأمريكية وألمانية افتتاح مصر لـ هرم سنفرو المنحني بدهشور أمام الجمهور لأول مرة منذ عام 1965.

وأكدت كل من صحيفة “الجارديان” البريطانية، وصحيفة “ذا جكارتا بوست” الإندونيسية، و إذاعة “دويتشه فيله” الألمانية، وغيرها من الصحف العالمية أن افتتاح هذا الهرم فى مصر سيعزز من السياحة وسيكون مصدرا مهما للإيرادات الأجنبية لمصر والتي تراجعت بشكل حاد منذ 2011، ولكنها تعافت تدريجيا بعد ذلك.

كان وزير الآثار افتتح السبت الماضي، هرم سنفرو للزيارة أمام الجمهور المصري والأجانب لأول مرة، وذلك بحضور عدد كبير من السفراء الأجانب، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

ويعد هرم سنفرو، المعروف بالهرم المنحني، واحدا من 4 أهرامات بناها الملك سنفرو، حيث بنى الملك هرمه المدرج الأول وهو ميدوم، وبناه كهرم مدرج ثم تركه دون أن يكتمل، وبنى هرمه الثاني، وهو “الهرم المنحني”، وبعد ذلك بنى الهرم الكامل المعروف باسم “الهرم الأحمر”، أو “الهرم الشمالي”، وهو يقع بجوار الهرم المنحني، ثم ذهب إلى منطقة سيلا بالفيوم ليبني شكلا هرميًا، ولكن من دون حجرة دفن.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot