الـ VAR يحتسب ركلة جزاء للزمالك وعبد المنصف يرفض اهتزاز شباكه - المراقب الـ VAR يحتسب ركلة جزاء للزمالك وعبد المنصف يرفض اهتزاز شباكه - المراقب

السبت 17 إبريل 2021 - 10:33 م بتوقيت القاهرة

replica omega

الـ VAR يحتسب ركلة جزاء للزمالك وعبد المنصف يرفض اهتزاز شباكه

الإثنين 1 ,مارس 2021 - 9:48 م

المراقب : يوسف محمد

صورة تعبيرية

احتسب محمد عادل حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد العودة للـ VAR في الدقيقة 86 من عمر المباراة، في اللقاء المقام على ملعب استاد السلام الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من بطولة الدوري الممتاز.

وتقدم عبد الله جمعة لركلة الجزاء وأضاع الكرة بتسديدة ضعيفة تمكن عبد المنصف من التصدي لها ببراعة.

الشوط الأول
انفرد أشرف بن شرقي لاعب الزمالك بحارس مرمى وادي دجلة محمد عبد المنصف في الدقيقة 5، الذي تألق وتصدى لكرة بن شرقي الذي سددها على يسار الحارس وارتدت إلى سيف الدين الجزيري الذي سدد مرة أخرى ولكنها استقرت بين أيدي اوسة.

استحوذ الزمالك على الكرة بشكل جيد ودفع وادي دجلة إلى الاستقرار في منتصف ملعبهم وعدم اتخاذ الأدوار الهجومية.

وفي الدقيقة العاشرة من عمر المباراة بدأ دجلة تنفيذ هجمة كعادته من حارس المرمى ثم التمريرات بين خط الدفاع ووصلوا إلى منطقة جزاء الزمالك ولكن اقتنصها محمود علاء قبل الوصول إلى مرمى الأبيض.

وفي هجمة منظمة لوادي دجلة في الدقيقة 16 من عمر المباراة، توغل لاعبو وادي دجلة من الجبهة اليمنى ومرر محمد هلال لاعب دجلة الكرة داخل منطقة الجزاء لصالح صلاح أمين الذي خطفها بتسديدة ولكن تعلو المرمى وتثير رعب الجهاز الفني للزمالك.

وتكرر الهجوم من وادي دجلة على الزمالك ومرر رضا لاعب دجلة كرة بينية مميزة لصالح محمد هلال الذي انطلق متوجهًا داخل منطقة جزاء الزمالك ولكن سبقه جنش واقتنص الكرة من تحت أقدام هلال.

وأنقذ حمزة المثلوثي مرمى الزمالك من هدف للفريق الدجلاوي في الدقيقة 19 بعد تمريرة مميزة من محمد هلال لرودني أنتوي الذي سبق جنش واقتنص الكرة ولكن لمسها الحارس وخرجت لركنية.

فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 26 عن طريق يوسف أوباما الذي تسلم كرة من إمام عاشور داخل منطقة الجزاء وتمكن من تخطي المدافع وسدد كرة ولكنها تسقط بين أيدي محمد عبد المنصف.

سقط إمام عاشور لاعب الزمالك دون أن يشترك معه أي لاعب من وادي دجلة، وقرر باتشيكو المدير الفني للزمالك إجراء تبديل أول بخروج إمام عاشور ويحل عبد الله جمعة بدلًا منه.

وفي أول لمسة لعبد الله جمعة سدد كرة على مرمى وادي دجلة ولكنها ترتطم في أحد أقدام دفاع الفريق الدجلاوي وتخرج لركنية.

وصنع الزمالك هجمة مميزة من الجبهة اليسرى عن طريق فرجاني ساسي وأحمد فتوح وبن شرقي، الثلاثي الذي تبادل الكرة بين دفاعات وادي دجلة ووصل لمرمى عبد المنصف ولكن دون ترجمة الهجمة لهدف التقدم.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كثف الزمالك الهجوم على وادي دجلة ولكن لم يتمكن أحد لاعبي الأبيض أن يهز شباك أوسة.

الشوط الثاني
سدد أوباما كرة في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني على مرمى محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة ولكنها مرت بسلام دون ان تهتز الشباك.

وأخطأ حمزة المثلوثي لاعب الزمالك داخل منطقة جزاء فريقه، وتسلم أنطوي لاعب وادي دجلة الكرة وكاد أن يحصل على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من جنش ولكن لم يشر حكم المباراة إلى أي خطأ.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى في وجه محمود مرعي لاعب وادي دجلة في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

وسدد سيف الدين الجزيري كرة صاروخية من داخل منطقة جزاء وادي دجلة ولكنها مرت بجوار مرى أوسة دون خطورة حقيقية.

وفي كرة منظمة من لاعبي الزمالك وصل بن شرقي إلى منطقة جزاء دجلة ومرر الكرة إلى محمود علاء الذي كان متقدمًا من الدفاع وسدد كرة في الشباك من الخارج.

وتألق محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة مرتين متتاليتين في دقيقة واحدة وتصدى الى تسديدة قوية من بن شرقي، ومن بعدها مرة أخرى عن طريق مقصية سددها سيف الدين الجزيري.

وعاند الحظ الزمالك وتعاطف القائم مع محمد عبد المنصف الذي لمس رأسية أشرف بن شرقي التي سددها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ولم يتمكن الزمالك من تسديد هدف التقدم.

وخرج أشرف بن شرقي في الدقيقة 66 وحل أسامة فيصل بدلًا منه.

واستمرت المباراة مشتعلة بين الطرفين ولكن دون تسجيل أهداف طوال 75 دقيقة.

وكاد وادي دجلة أن يخطف هدفًا في الدقيقة 77 من المباراة، بعد أن توغل حسام عرفات من الجبهة اليسرى ومرر الكرة عرضية على رأس كالديرون الذي سدد رأسية متقنة ولكنها مرت بجوار مرمى جنش.

جاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى : محمود جنش
خط الدفاع : أحمد فتوح – محمود علاء – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي
خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – يوسف أوباما – إمام عاشور -أشرف بن شرقي
خط الهجوم :سيف الدين الجزيري

جاء تشكيل وادي دجلة كالتالي:

حراسة المرمى : محمد عبد المنصف
خط الدفاع : اسحاقو يعقوبو – محمود مرعي – إبراهيم ريعو – محمد رضا
خط الوسط : أحمد سعيد – جورجينو – محمد هلال – أحمد مجدي
خط الهجوم :رودني أنتوي – صلاح أمين

Share

تعليقات الموقع

replica hublot