الفاو للمجتمع الدولي: انشروا المعلومات بدلا من الجراثيم! - المراقب الفاو للمجتمع الدولي: انشروا المعلومات بدلا من الجراثيم! - المراقب

السبت 27 نوفمبر 2021 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

الفاو للمجتمع الدولي: انشروا المعلومات بدلا من الجراثيم!

الأربعاء 17 ,نوفمبر 2021 - 2:54 م

المراقب : القسم الاقتصادي

صورة تعبيرية

نصحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” المجتمعات الدولية، باتخاذ خطوات بسيطة يمكن للجميع القيام بها للحد من مخاطر مقاومة مضادات الميكروبات في مجتمعاتهم، تحت شعار “انشروا المعلومات، بدلاً من الجراثيم!”.

والإجراءات هي: أولا التصرف بذكاء، بما يعني “حافظ على صحتك من خلال غسل يديك بشكل متكرر وممارسة عادات النظافة الجيدة، والحصول على التطعيم ضد جميع الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، والتفكير ملياً وطلب المشورة قبل شراء مضادات الميكروبات واستخدامها.

ويمكن للمزارعين تحسين إدارة المزرعة والنظافة ورعاية الحيوان وممارسات الأمن البيولوجي لمنع الأمراض الحيوانية وانتشار الجراثيم. عند مرض الحيوانات، فإن أفضل مسار للعمل هو البحث عن التشخيص الصحيح واتباع التعليمات لإدارة مضادات الميكروبات بشكل مناسب واستخدام اللقاحات عند الحاجة”.

وأيضا حثت المنظمة على نشر المعلومات؛ للمساعدة في نشر الوعي حول الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات، تتمثل إحدى الخطوات البسيطة في ارتداء اللون الأزرق خلال الأسبوع، قائلة: “فعلى الرغم من كونه تهديداً عالمياً جسيماً للصحة العامة، إلا إن العديد من صانعي السياسات والمختصين والعامة لا يدركون غالباً الخطر المتمثل بمقاومة مضادات الميكروبات. ولتعزيز فهمهم لهذه الأولوية الصحية، يمكن للأفراد والمجتمعات والمنظمات ارتداء اللون الأزرق لتسليط الضوء على المشكلة”.

كما نصحت بالحصول على التطعيم، مؤكدة أن السبيل إلى مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات يتمثل بداية في الحفاظ على صحة الإنسان بحيث لا يحتاج إلى استخدام أي مضادات للميكروبات.

وقالت: “احصل على التطعيم وشجع عائلتك وأصدقائك على أخذ التطعيم ضد جميع الأمراض التي يمكن تفاديها باللقاحات”.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot