الفيروسات الكبدية: العلاج المبكر للمواطن من فيروس سي يوفر للدولة 50 ألف جنيه - المراقب الفيروسات الكبدية: العلاج المبكر للمواطن من فيروس سي يوفر للدولة 50 ألف جنيه - المراقب

الجمعة 24 مايو 2019 - 6:16 م بتوقيت القاهرة

replica omega

الفيروسات الكبدية: العلاج المبكر للمواطن من فيروس سي يوفر للدولة 50 ألف جنيه

الثلاثاء 12 ,مارس 2019 - 4:40 م

المراقب : أحمد سعيد

أرشيفية

قال الدكتور جمال عصمت، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن تكاليف التحاليل والعلاج من فيروس سي في مصر تقل عن ألف جنيه، وهو رقم ضئيل للغاية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الاثنين، أن العلاج المبكر للمواطن من فيروس سي يوفر على خزينة الدولة 50 ألف جنيه هي تكلفة العلاج إذا ما تأخر، إضافة إلى توفير نفقات العدوى التي قد ينقلها حامل الفيروس إلى المحيطين به.

وأشار عضو «الفيروسات الكبدية»، إلى تنفيذ حملة «100 مليون صحة» على ثلاث مراحل تم الانتهاء من الأولى والثانية، وجار العمل في الثالثة التي رجح أنها ستكون الأسهل في استجابة المواطنين لتوقيع الكشف.

وتابع أن 37 مليون مواطن تم فحصهم حتى الآن، منهم مليون و650 ألف خرجت نتائج فحوصاتهم إيجابية، موضحًا أن النتيجة الإيجابية تعني أن المواطن قد أصيب في يوم ما بالفيروس وقد يكون تم علاجه منه.

وانطلقت أول مارس الجاري، المرحلة الثالثة من مبادرة «100 مليون صحة» للقضاء على فيرس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية في 7 محافظات هي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا، وتستمر الحملة حتى 30 أبريل المقبل.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot