القيادة والطبخ أشياء غريبة يفعلها الأشخاص خلال نومهم لهذا السبب - المراقب القيادة والطبخ أشياء غريبة يفعلها الأشخاص خلال نومهم لهذا السبب - المراقب

الثلاثاء 23 إبريل 2019 - 10:01 م بتوقيت القاهرة

replica omega

القيادة والطبخ أشياء غريبة يفعلها الأشخاص خلال نومهم لهذا السبب

الإثنين 15 ,أبريل 2019 - 1:23 م

المراقب :

بعض الأشخاص يغمغمون أثناء نومهم، أو ينهضون في مكانهم ويتمايلون، والبعض الآخر يعاني إما من صعوبة في الخلود إلى النوم أو في البقاء نائمين بشكل متواصل، قد يبدو ذلك مألوفا لاغلب الأشخاص، لكن الذي لا يبدو مألوفا، وقد يبدو مضحكا في بعض الأحيان هو أن تشاهد شخصا ما يمشي أو ينهض من مكانه وهو يتكلم أثناء نومه، وعند إخباره في اليوم التالي عما رأيته، تجده غير متذكر تماما ما حدث في الليلة الماضية.

يطلق على هذا الأمر “اضطراب النوم” أو “خطل النوم”، ويمكن ببساطة تعريفه على أنه الاضطراب الذي يتسبب في تعطيل موجة النوم العميق الخاصة بك، والتي تكون فيها أجسادنا مستلقية براحة تامة.

وعند هذه المرحلة من النوم، والتي تتعطل فيها مرحلة “النوم العميق” نبدأ إما في المشي أو التحدث أو الأكل وغيرهم.

ولتوضيح مدى تأثير “خطل النوم” على الأشخاص، أعطى الدكتور نيتون فيرما، متخصص في طب النوم بمركز واشنطن تاونشيب لاضطرابات النوم، مثالا على ذلك، حيث قال: “سمعت عن مريض تناول دواء خاطئ للنوم، الأمر الذي تسبب في استيقاظه من نومه وقاد سيارته إلى مطعم للوجبات السريعة، وأكل كميات كبيرة من وجبة “البوريتو” ومن ثم عاد إلى سريره، وعند استيقاظه، لم يتذكر أيا مما حدث في الليلة السابقة، لكنه تفاجأ عند رؤية أكياس الصلصة الحارة تملأ المكان”.

وذكر موقع “دايلي هيلث بوست” أن القيادة أثناء النوم وتناول الطعام، يعتبران أحد اضطرابات النوم، وقد لا يشكل تناول الطعام أثناء النوم أمرا مريبا إلا إذا حاول شخص ما الطهي على الموقد أثناء نومه.

وللتغلب على هذه المشكلة، يوجد طرق متعددة يمكنك اتباعها للحصول على ليلة نوم أفضل مثل تجنب تناول النشويات أو الكربوهيدرات قبل النوم، وتجنب تناول الكحوليات أو ممارسة التمارين الرياضية أو الإضاءة العالية قبل ذهابك إلى الفراش.

كما أن هناك عقاقير تساعدك على النوم بشكل أفضل لكن من الأفضل أن تجرب طرق أخرى طبيعية للنوم قبل أن تدخل أي نوع من الأدوية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot