الكسب غير المشروع يتسلم ملف قضية فساد محافظ المنوفية - المراقب الكسب غير المشروع يتسلم ملف قضية فساد محافظ المنوفية - المراقب

الأربعاء 21 فبراير 2018 - 7:03 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

الكسب غير المشروع يتسلم ملف قضية فساد محافظ المنوفية

الجمعة 19 ,يناير 2018 - 2:04 م

المراقب : يوسف محمود

أكد مصدر قضائي، بجهاز الكسب غير المشروع، أن الجهاز تسلم ملف قضية هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، الذي تم القبض عليه، لتورطه في وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر أن يبدأ الجهاز تحقيقاته فيما يتعلق بتضخم ثروته وتحقيق كسب غير مشروع مستغلا في ذلك نفوذه الوظيفي، بعد وصول ملف القضية من هيئة الرقابة الإدارية.

وأشار المصدر، إلى أن الجهاز سيقوم بتشكيل لجان فنية من خبراء الكسب لفحص إقرار الذمة المالية الخاص بالمتهم، ومقارنته مع ثروته الحالية، على أن يتم استدعاؤه للتحقيق معه بتهمة استغلال النفوذ وتحقيق كسب غير مشروع.

كان المستشار محمود حمدى قاضى المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، جدد حبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية وأحمد سعيد أحمد مبارك، مهندس ميكانيكي وعاصم أحمد فتحى رجل أعمال 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وحضر المحافظ والمتهمون مع حراسة مشددة وعقدت الجلسة في غرفة المداولة.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بحبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلي أعمال آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم في قضية رشوة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، باشرت تحقيقاتها مع المتهمين وتم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة.

وأسندت النيابة إلى المحافظ الاتهام بارتكاب جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التي يشغلها، كما أسندت النيابة إلى رجلي الأعمال المتهمين تهمة تقديم رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته.

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على محافظ المنوفية ورجلي الأعمال المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم في وقائع رشوة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot