المالية تكشف أسباب عدم شعور المواطنين بنتائج الإصلاح الاقتصادى - المراقب المالية تكشف أسباب عدم شعور المواطنين بنتائج الإصلاح الاقتصادى - المراقب

الاثنين 17 فبراير 2020 - 8:28 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

المالية تكشف أسباب عدم شعور المواطنين بنتائج الإصلاح الاقتصادى

الثلاثاء 14 ,يناير 2020 - 2:49 م

المراقب : محمد فتحي

أرشيفية

قالت سارة عيد، رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، إن الموازنة العامة هى حق أصيل للمواطن شخصيًا، لافتة إلى أن الوحدة أنشئت فى يونيو 2014 لإعلان تفاصيل برنامج الإصلاح الاقتصادى بشفافية للمواطنين.

وتابعت سارة عيد، خلال حديثها ببرنامج ” صباحك مصرى” المذاع على فضائية ” mbcمصر2″، أن أى اقتصاد بحجم مصر يحتاج للعديد من الخطوات والسنوات لكى يشعر المواطن بنتائج الإصلاح، مشيرة إلى أن الإصلاح الاقتصادى لا بد وأن يبنى على مراحل.

وأكدت أنه يتم عمل إصلاحات هيكلة فى الاقتصاد المصرى الذى تم إهماله منذ أكثر من 40 عاما، موضحة أنه تم تطوير عدة مجالات فى مصر من خلال مجال الصحة إطلاق مبادرات صحية كثيرة وتطوير البنية التحتية وتطوير شبكة المواصلات.

وأشارت إلى أنه يتم توفير الكثير من السلع الاستهلاكية فى الأسواق وتحسين سعر الصرف للجنيه المصرى، مؤكدة أننا نريد بناء مصرنا الجديدة التي توفر فرصا للأجيال الحالية المقبلة، ولا بد أن نتأكد أن أساس البناء سليم، وهو ما حدث في سلسلة من إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي كان لا بد منها.

ونوهت بأن سبب عدم شعور المواطن بتحسن الأوضاع، هو أننا ما زلنا نبني الأساسات، وإصلاح اقتصاد بحجم مصر، يستلزم أساسات سليمة تتحمل النقل النوعية في الاقتصاد.

وأضافت أن أكثر من 80% من المشروعات هي مشروعات صغيرة ومتوسطة، ولا بد من عمل نظام ضريبي مبسط لها.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot