المالية: 3 أهداف حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي - المراقب المالية: 3 أهداف حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي - المراقب

الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 10:45 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

المالية: 3 أهداف حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي

الخميس 14 ,يونيو 2018 - 3:45 ص

المراقب : على أمين

أعلنت وزارة المالية أن التقييم الذي أعدته وحدة السياسات المالية التابعة للوزارة أكد نجاح برنامج الإصلاح في تحقيق أهدافه المتمثلة في:

– إيجاد حوافز جديدة لتطوير هيكل الاقتصاد ليتمكن من تحقيق معدلات نمو وتشغيل مرتفعة ومستدامة مصحوبة بزيادة تدريجية في معدلات الادخار والاستثمار.

– توجيه مزيد من الاستثمارات لإيجاد بنية تحتية متطورة ومصادر للطاقة متنوعة ومستدامة تسمح وتدعم وجود قاعدة إنتاجية كبيرة تخدم احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة.

– تشجيع وتحفيز قطاعى التصنيع والتصدير من خلال تحسين بيئة الأعمال ورفع تنافسية الاقتصاد.

وأوضح أن التقييم أظهر قدرات الاقتصاد المصري على الحصول على درجات تصنيف ائتماني أعلى من مستوياتها الحالية، وهو ما بدء يتحقق مؤخرا حيث قامت مؤسسة ستاندرد اند بورز برفع تصنيفها السيادي للاقتصاد المصرى من سالب بي (B-) إلى “B” مع الحفاظ على نظرة مستقبلية مستقرة.

كما أكدت ستاندرد اند بورز في معرض تحليلها للتطورات المصرية إلى رصدها لعودة النشاط الاقتصادى وتحسن هيكل النمو والاستقرار السياسي والمؤسسى بمصر وهو ما تؤكده معدلات النمو في الربع الثالث من العام المالي الحالي التي سجلت 5.4% مدفوعا بنمو قوي لركائز الاقتصاد الأساسية وهي الطاقة ممثلة في الغاز الطبيعي والتجارة والمقاولات والصناعات التحويلية غير البترولية والسياحة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot