المحافظات تستعد لاستقبال الناخبين.. الأحد والاثنين المقبلين - المراقب المحافظات تستعد لاستقبال الناخبين.. الأحد والاثنين المقبلين - المراقب

السبت 04 إبريل 2020 - 10:36 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

المحافظات تستعد لاستقبال الناخبين.. الأحد والاثنين المقبلين

الخميس 15 ,أكتوبر 2015 - 8:43 م

المراقب : أ ش أ

أرشيفية

تواصل محافظات المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان 2015، استعداداتها لاستقبال الناخبين يومي الأحد والاثنين المقبلين (18 – 19) أكتوبر الجاري.

 

 

وتشمل المرحلة الأولى، 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

 

 

ففي الوادي الجديد، قال المحافظ اللواء محمود عشماوي، إنه تم إنشاء غرفة عمليات مجهزة بأحدث التقنيات بديوان عام المحافظة متصلة بغرف عمليات المراكز ليتم ربطها بغرف عمليات وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء وذلك لمواجهة أي مشكلة ومتابعة العملية الانتخابية.

 

 

وأضاف المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقده المحافظ اليوم برئاسته وبحضور الجهات التنفيذية والأمنية لمناقشة الاستعداد للانتخابات، أنه تم توفير طاقم طبي انتشار سريع بكل مركز مكون من 6 أطباء أساتذة جامعيين لمواجهة أية حالات مرضية قد تحدث بأي لجنة انتخابية، مؤكدًا ضرورة توفير المناخ الأمن للعملية الانتخابية، وذلك بتأمين الشرطة لجميع المقار الانتخابية والاستعداد الكامل لمواجهة أي مشكلة أمنية قد تطرأ.

 

 

كما وجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة سواء للناخب أو القائمين على العملية الانتخابية، وذلك بإنشاء مظلات أمام كل لجنة تقي الناخبين من حرارة الشمس، وكذلك توفير أماكن انتظار وتجهيزها بمقاعد للناخبين وخاصة المسنيين رجال ونساء والعمل على سرعة انتهاء تصويتهم لعودتهم لمنازلهم نظرا لظروفهم الصحية.

 

 

وطالب المحافظ وسائل الإعلام والإذاعة المحلية بالمحافظة على تشجيع المواطنين للخروج للمشاركة في العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل بحيادية وشفافية وأن عملة الرئيسي تنظيم العملية الانتخابية ومواجهة أية مشاكل وتذليل أي عقبات قد تعرقل سير عمل أي لجنة بجميع مراكز المحافظة.

 

 

وفي بني سويف، أعلنت حالة الطوارئ بكافة القطاعات واتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ لتيسير إجراء الانتخابات البرلمانية (المرحلة الأولى) والمقرر عقدها يومي الأحد والاثنين المقبلين”، والتشديد على توفير كافة سبل الراحة للناخبين والقائمين على العملية الانتخابية بمدن ومراكز المحافظة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.

 

 

وتم عقد عدد من الاجتماعات؛ للتأكد من الانتهاء من تنفيذ كافة التجهيزات والإجراءات بالتنسيق بين الجهات المعنية لضمان نجاح العملية الانتخابية، إضافة إلى متابعة غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمدن للتأكد من مدى جاهزيتها واستعدادها، فضلا عن التأكيد على ضرورة توفير كافة سبل التأمين للمواطن السويفي ليتمكن من الإدلاء بصوته في مناخ أمن وحرية كاملة.

 

 

كما تم التأكيد خلال هذه الاجتماعات على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإعداد والتجهيز والمعاونة لإنجاز الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق واكتمال كافة مؤسسات الدولة وبناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة.

 

 

يذكر أن عدد الدوائر الانتخابية بالمحافظة 7 دوائر، فيما يبلغ عدد المقاعد المتنافس عليها 14 مقعدًا فرديًا بينما يبلغ عدد المرشحين 155، وعدد اللجان العامة 7 لجان واللجان الفرعية 843 لجنة، وعدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات بكافة مراكز المحافظة يبلغ مليونا و598 ألفا و615 ناخبا.

 

 

وفي الفيوم التي يتنافس بها، 131 مرشحًا للفوز بـ15 مقعدًا فرديًا، كما تتنافس 4 قوائم انتخابية للفوز بـ45 مقعدًا بقطاع الصعيد منها 4 بمحافظة الفيوم .

 

 

وأعلن مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم اللواء ناصر العبد، أن إجمالي عدد اللجان بالمحافظة يبلغ 847 لجنة موزعة علي 338 مقرًا انتخابيًا ومقيد أمامها مليون و 695 ألف و 277 ناخبًا من إجمالي عدد السكان البالغ ثلاثة ملايين و170 ألف و150 نسمة .

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot