المراقب ينشر توصيات البرنامج التدريبي الاعلامي الخاص بالهيئة العامة للاستعلامات.. صور - المراقب المراقب ينشر توصيات البرنامج التدريبي الاعلامي الخاص بالهيئة العامة للاستعلامات.. صور - المراقب

السبت 17 إبريل 2021 - 10:42 م بتوقيت القاهرة

replica omega

المراقب ينشر توصيات البرنامج التدريبي الاعلامي الخاص بالهيئة العامة للاستعلامات.. صور

السبت 3 ,أبريل 2021 - 1:21 ص

المراقب : علياء السيد العادلي

عقدت الهيئة العامة للاستعلامات ( الادارة العامة للتدريب الاعلامى ) برنامجها التدريبى حول الاسلوب العلمى لتتبع الصورة الاعلامية والذى استهدف إكساب المشاركين المعارف العلمية والعملية، في مجال رصد وتتبع وتحليل وإدارة الصورة الذهنية لمصرنا العظيمة .

 

افادت الدكتورة هنادى سلطانمدير عام الادارة العامة للتدريب الاعلامى ان البرنامج يأتي ضمن خطة تدريبية اعدت طبقا لتوجيهات السيد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بهدف تنمية مهارات الاعلاميين بالهيئة في تتبع صورة مصر بالداخل والخارج وايضا اتباع الاساليب العلمية المثلى في الرد على النشر والبث السلبى .

 واضافت سلطان ان البرنامج استهدف ثلاث محاور قام بالتدريب على المحور الاولوالمعنى بماهية الصورة الاعلامية بكل جوانبها ،الدكتور رمضان ابراهبم رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الاعلام جامعة الازهر وقام بالتدريب على المحور الثانى والثالث الاستاذ الدكتور عادل فهمى الاستاذ بقسم الاذاعة والتلفزيون كلية الاعلام جامعة القاهرة حيث ركز المحور الثانى على كيفية اتباع المنهجية العلمية في تتبع الصور الاعلامية، وعنى المحور الثالث بكيفيةاستثمار وسائل الإعلام لترسيخ وتعزيز الصورة الإعلامية لمصر، و فن التعامل فى هذا المجال .

يذكر انه وبعد اقامة العديد من ورش العمل بتوجيه من الدكتور  عادل فهمى .

وقد تعاون المشاركين بقيادة فهمى في اعداد المخرجات والتوصيات التالية :

أولا: تأكيد حدوث نشر سلبي عن مصر في وسائل الإعلام الدولية، والحاجة إلى تتبع هذه الصورة الإعلامية ورصد مصادرها وتحديد أبعادها .

ثانيا: التأكيد على خطورة النشر السلبي وتكوين صور إعلامية مختزلة ومبسطة ومشوهة للحياة الاجتماعية والثقافية في مصر.

ثالثا: ضرورة إيجاد آليات علمية لتتبع ورصد وتحليل الصورة الإعلامية في وسائل الإعلام العالمية، وقد تم تصميم دليل علمي لتتبع هذه الصورة.

رابعا : ضرورة تنسيق الجهود بين مختلف المؤسسات المعنية بالإعلام الداخلي والخارجي لرسم السمات العامة للصورة الإعلامية لمصر .

خامسا : التأكيد على بذل جهد أكبر في توظيف وسائل الإعلام الجديد بطرق علمية احترافية لمخاطبة جمهور الشباب حيث تكثر فيها صور النشر السلبي لأفراد ومؤسسات تستهدف تشويه الإنجازات في مصر.
سادسا : زيادة برامج التدريب المهني للعاملين في قطاعات الإعلام المختلفة لمواكبة التطور المتسارع في بناء وإدارة الصور الإعلامية للشخصيات والمؤسسات وللدولة المصرية .
سابغا : تخصيص كوادر إعلامية لإدارة الأزمات إعلاميا بحيث يتم نشر الحقائق في الوقت المناسب منعا للإشاعات والتشويش على جهود مصر في معالجة هذه الأزمات.
ثامنا : اتفق المشاركون على مواصلة الجهود لتتبع الصور الإعلامية لمصر بشكل مستمر وبطرق علمية لتصحيح هذه الصور وبناء صور جدية تناسب ما يتم على أرض مصر ومن خلال مؤسساتها المختلفة.

حضر البرنامج 20 متدرب من اعلامى الهيئة مع اتباع كافة الاجراءات الاحترازية ، وتم توزيع الشهادات على المشاركين وسط اشادة بالغة ومطالبة باستمرار التعاطى مع هذا المنحى الهام والذى يمس صميم الاداء الاعلامى بالهيئة ومصرنا العظيمة .

Share

تعليقات الموقع

replica hublot