النفط يتراجع إلى أسفل 82 دولارا للبرميل من خام برنت - المراقب النفط يتراجع إلى أسفل 82 دولارا للبرميل من خام برنت - المراقب

السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:23 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

النفط يتراجع إلى أسفل 82 دولارا للبرميل من خام برنت

الأربعاء 17 ,نوفمبر 2021 - 4:26 م

المراقب : محمود عبد اللطيف

أرشيفية

 

تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، وهبط سعر البرميل من خام برنت أسفل 82 دولارا، على الرغم من ظهور بيانات تشير إلى انخفاض مخزونات البنزين الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه العديد من الخبراء أن يلجأ الرئيس الأمريكي جو بايدن للإفراج عن النفط من احتياطيات الطوارئ للحد من ارتفاع أسعار الوقود.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، تسليم يناير 2022- بنحو 0.57%، مسجلة 81.96 دولار للبرميل.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم ديسمبر، بنسبة 0.63%، مسجلة 80.25 دولار للبرميل.

وتدرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الإفراج عن النفط من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي لتهدئة أسعار البنزين، إلا ان عدد من المشرعين لديهم آراء متباينة حول ما إذا كانت هناك حاجة لذلك.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، ستيني هوير، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إنه لا يتفق مع دعوة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر للاستفادة من احتياطي النفط الإستراتيجي لخفض سغر البنزين، مشيرا إلى أن الاحتياطي موجود لسد فجوة إمدادات النفط الخام في أوقات الطوارئ.

غير أن الرئيس التنفيذي لشركة ترافيجورا العملاقة لتجارة السلع الأساسية، جيريمي وير، كان قد توقع، قبل يومين، وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل، في ظل أزمات الطاقة المتفاقمة في أوروبا.

وأشار -في تصريحاته خلال قمة آسيا للسلع الأساسية التي تنظمها صحيفة “فايننشال تايمز”- إلى أن “هناك بعض أعضاء منظمة أوبك ربما يمكنهم زيادة المعروض بسرعة كبيرة”.

وقال وير: “أعتقد أن لدينا مشكلة تلوح في الأفق بشأن أسعار النفط على المدى الطويل.. وأعتقد أن زيادة 100 دولار في أسعار النفط أمر ممكن للغاية”، حسبما نقلت وكالة رويترز.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot