اليوم.. جلسة الحكم في قضية الطالبة مريم ضحية العنصرية في بريطانيا.. ووالدها يطالب بالدعاء - المراقب اليوم.. جلسة الحكم في قضية الطالبة مريم ضحية العنصرية في بريطانيا.. ووالدها يطالب بالدعاء - المراقب

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 9:11 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

اليوم.. جلسة الحكم في قضية الطالبة مريم ضحية العنصرية في بريطانيا.. ووالدها يطالب بالدعاء

الخميس 13 ,يونيو 2019 - 1:09 م

المراقب :

قال حاتم مصطفى، والد مريم، الطالبة التي توفيت بعد الاعتداء عليها العام الماضي في مدينة نوتنجهام البريطانية، ان جلسة الحكم في قضية نجلته ستكون اليوم مطالبا بالدعاء لعودة الحق لاصحابه.

وأكد أننا نملك من الأدلة ما يعزز موقفنا الشرعى والقانونى في القضية التي خسرت فيها بنتي.

واستكمل : “حقيقى انا خسرت بنتي- الله يرحمها- وأسعى ان كل الجاليات مسلم ومسيحى عربى أو اجنبى فى هذا البلد ان لا يضيع حقه فى الحياة بكرامة وعزة نفس”.

وأكمل حديثه: “مطلوب فقط دعواتكم والدعم الإعلامي القوى المؤثر فنحن لم نطلب سوى العدالة”.

وكشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن اعتراف 6 فتيات بضلوعهن في الاعتداء على الطالبة المصرية مريم مصطفى.

وأشارت إلى أن 6 فتيات اعترفن بضلوعهن في الاعتداء على مريم مصطفى في 20 فبراير العام الماضي بمدينة نوتنجهام بإنجلترا، وهو الذي تسبب في إصابتها بجلطةٍ دماغيةٍ ونزيفٍ ثم دخولها في غيبوبة أدت إلى وفاتها.

وأعرب والد مريم، في تصريح للصحيفة، عن استيائه من السلطات الإنجليزية التي أظهرت له عدم الاحترام، بعدم إبلاغه بجلسة المحكمة الأخيرة التي سبق أن شهدت اعتراف 3 فتيات بمهاجمة ابنته، واصفًا الأمر بأنه إخفاق جديد في القضية، حيث إنه من حق العائلة معرفة كل شيء يتعلق بالقضية مسبقًا وليس بعد إعلان الحكم، مؤكدًا أنه تم تقديم شكوى رسمية إلى السلطات البريطانية بهذا الأمر.

ولفت والد الطالبة إلى أن التُهم الموجهة إلى الفتيات المعتديات على ابنته ضعيفة جدًا، وكان لا بد من وجود أدلة أكثر قوة تثبت مشاركتهن في قتل مريم، مشيرًا إلى أن التُهم التي وُجهت إلى الفتيات تم توصيفها تحت بند “عراك”، وهو ما رفضه تمامًا وقال: “إنه ضرب أفضى إلى الموت وليس من الطبيعي أو من العدل أن يقتصر في كلمة مثل عراك”.

وبحسب الصحيفة أيضًا، قال متحدث باسم النيابة العامة البريطانية: “لقد عملنا عن كثب مع الشرطة للتأكد من أن السيد مصطفى والد مريم قد تم إخباره بالمعلومات الجديدة طوال هذه العملية، ونأسف بشدة لأن هذا لم يحدث في هذه المناسبة الخاصة. لقد اتصلت به لتقديم شرح كامل عما حدث، والاعتذار له”.

وأجلت المحكمة إصدار الحكم على الفتيات الـ6 المتهمات، إلا أنه من المتوقع أن يتم النطق بالحكم في الأسابيع المقبلة.

كما نشرت الصحيفة أيضًا جزءًا من فيديو الاعتداء على الطالبة المصرية “مريم مصطفى” تم تصويره من خلال كاميرا الحافلة التي شهدت واقعة الاعتداء.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot