انطلاق محاكمات فضائح «فيفا» في نيويورك - المراقب انطلاق محاكمات فضائح «فيفا» في نيويورك - المراقب

السبت 25 نوفمبر 2017 - 9:46 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

انطلاق محاكمات فضائح «فيفا» في نيويورك

الإثنين 13 ,نوفمبر 2017 - 4:59 م

المراقب : محمد سمير

الفيفا

ذكرت تقارير صحفية أمريكية أن المحاكمات في ملف الفضائح الذي هز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ 2015 انطلق اليوم الإثنين من نيويورك بمرافعات محامين ثلاثة مسئولين سابقين دفعوا ببراءتهم.

وكان الأسبوع الماضي شهد عملية اختيار 12 عضوًا في هيئة المحلفين التي ستنظر في القضية الأكبر في تاريخ اللعبة الأكثر شعبية عالميًا.

وفي مايو 2015، أوقفت الشرطة السويسرية في أحد فنادق مدينة زيورخ الفخمة، سبعة مسئولين في الاتحاد، الذي كان يستعد لإعادة انتخاب السويسري سيب بلاتر رئيسًا، وذلك بناء لطلب أميركي بعد تحقيق كشف وجود فساد مستشر يمتد لنحو 25 عامًا.

ووجهت الاتهامات إلى 42 مسئولًا وثلاث شركات، بعد شكوى قضائية من 236 صفحة تضمنت تفاصيل 92 جرمًا و55 مخطط فساد، بمخالفات مالية تصل قيمتها لنحو 200 مليون دولار أمريكي.

وسيحاكم في نيويورك ثلاثة من هؤلاء فقط دفعوا ببراءتهم، وهم الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي البارجوياني خوان آنخيل نابوت، والبيروفي مانويل بورجا، الذي قاد اتحاد كرة القدم في بلاده حتى 2014، وكان عضوًا في لجنة التطوير في فيفا.

وتشمل التهم الموجهة إليهم الابتزاز المالي والتزوير وتبييض الأموال.

ويتوقع أن تستمر الإجراءات في محكمة بروكلين الفيدرالية، ما بين خمسة وستة أسابيع على الأقل، وسيتخللها تقديم 350 ألف صفحة من الوثائق والمستندات، إضافة إلى شهادات عشرات الأشخاص.

وفي حال إدانتهم من قبل هيئة المحكمة والقاضية باميلا تشن، قد يواجه المسئولون السابقون عقوبات بالسجن تصل إلى 20 عامًا.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot